عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد كشفها مخطط لإغتيال بولتون.. واشنطن توجه رسالة تحذيرية لإيران

تحيا مصر

حذر وزير الخارجية الأميركي أنتوني بلينكن، اليوم الخميس، إيران من عواقب استهداف مواطنين أميركيين، ويأتي ذلك بعد أن كشفت وزارة العدل الأمريكية أمس عن مخطط إيراني لمحاولة إغتيال مستشار الأمن القومي السابق للبيت الأبيض، جون بولتون.

تحيا مصر

واشنطن لطهران: عواقب استهداف مواطنين أميركيين ستكون وخيمة

وقال بلينكن إن :" الولايات المتحدة الأمريكية لن تتسامح مع التهديدات التى تطال الأميركيين، فعواقب استهداف الأميركيين ستكون وخيمة". 

ونشر مكتب التحقيقات الفيدرالى الأميركي "أف بى آي" لائحة مطلوب باللغتين الإنجليزية والفارسية، للعضو فى الحرس الثوري الإيراني شهرام بورصفي، المتهم بالتخطيط لاغتيال مستشار الأمن القومي الأميركي السابق جون بولتون. 

وذكر مكتب التحقيقات الفيدرالى أن المتهم يبلغ من العمر 45 عام، وهو مطارد حاليا بتهمة محاولة اغتيال بولتون.

وفى سياق متصل، أكد مستشار الأمن القومي الحالى للبيت الأبيض جيك سوليفان، أن إدارة الرئيس الأمريكي جو بايدن لن تتنازل عن حماية جميع الأميركيين ضد تهديدات العنف والإرهاب. 

وذكرت وسائل إعلام أميركية أن واشنطن وضعت مسؤولين حاليين وسابقين تحت الحراسة المشددة بسبب التهديدات الإيرانية.

 

300 ألف دولار مقابل اغتيال مستشار الأمن القومي الأميركي

ويذكر أن وزارة العدل الاميركية، أعلنت امس، أن عضو بالحرس الثوري الإيراني حاول اغتيال مستشار الأمن القومي الأمريكي السابق جون بولتون. 

وذكرت الوزارة فى بيان لها أن :" المواطن الإيراني شهرام بورصافى، المعروف باسم مهدي رضائي، حاول دفع 300 ألف دولار لأشخاص فى الولايات المتحدة الأمريكية لتنفيذ عملية اغتيال فى واشنطن او ولاية ماريلاند". 

واشارت الوزارة فى البيان أن محاولة اغتيال مستشار الأمن القومي قد يكون بدافع الانتقام وذلك بعد مقتل قائد فيلق القدس بالحرس الثوري الإيراني قاسم سليماني، الذي قتل فى غارة أميركية فى العاصمة العراقية ببغداد عام 2020. 

ومن ناحية أخري، رفضت  إيران اتهامات الولايات المتحدة الأميركيية حول مخطط لإغتيال بولتون مشيرة إلى أنها اتهامات بلا دليل وذات دوافع سياسية. 

وذكر المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، إن  طهران تحذر بشدة من أي تحرك ضد المواطنيين الإيرانيين تحت ذريعة هذه الاتهامات العبثية التى لا أساس لها  من الصحة.

تابع موقع تحيا مصر علي