عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: إطلاق قوافل طبية فى كافة المحافظات مجانا على مدار ١٠ أيام

تحيا مصر

قالت الدكتورة وفاء الصادق، مدير القوافل الطبية بوزارة الصحة، إن القوافل الطبية التى تطلقها وزارة الصحة ضمن مبادرة "حياة كريمة" تجول فى كافة محافظات الجمهورية، مؤكدة على أن هذه الخدمة هى خدمة متميزة للغاية.

تحيا مصر 

إطلاق قوافل طبية فى كافة المحافظات المصرية مجانا


وأوضحت الدكتورة وفاء الصادق، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج "صباح الخير يا مصر" المذاع على قناة " الأولى المصرية"، أن هذه القوافل بها عيادات متنقلة بكافة التخصصات وتشمل التحاليل والأشعة، مؤكدة على أن جميع الخدمات التى تقدمها هذه القوافل هى خدمات مجانية بنسبة ١٠٠٪؜.
وتابعت أنه يوجد إقبال شديد للغاية على هذة القوافل الطبية، مضيفة أن هذه الخدمة هى خدمة مقدمة من وزارة الصحة لمواطني القرى الأكثر احتياجا ومحدودى الدخل.
وشددت الدكتورة وفاء الصادق  على أن هذه القوافل سوف تكون متاحة داخل جميع محافظات الجمهورية على مدار ١٠ أيام، موضحة أن هذه القوافل بجميع خدماتها تذهب للأماكن الأكثر فقرًا والأكثر احتياجا داخل المحافظات المصرية.
وأكدت على وجود تنسيق وتعاون بين المحافظة والمديرة من أجل اختيار الأماكن الأكثر احتياجا والأماكن المحرومة، موضحة أنه يتم عمل خطة متكاملة وشاملة، ومن ثم يتم إرسالها لوزارة الصحة المصرية.

التخصصات المتاحة بالقوافل الطبية ضمن “مبادرة حياة كريمة”


واستكملت أن التخصصات المتاحة فى هذه القوافل سوف تشمل باطنة وقلب وأطفال ونساء، بالإضافة إلى تخصص جلدية وجراحة ورمد، مضيفة أنه يوجد عيادات أسنان.
وأكدت على أهمية دور الإعلام فى نشر الوعى والمعلومات للمواطنين فى المحافظات المختلفة حول هذه القوافل وأماكنها، موضحة أن هذه القوافل سوف تكون متاحة منذ اليوم الموافق ١١/٨ وحتى يوم ٢٠ من الشهر الجارى فى كافة المحافظات.

تابع موقع تحيا مصر علي