عاجل
الثلاثاء 16 أبريل 2024 الموافق 07 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

من سيحاور من فى الحوار الوطنى؟ المستشار محمود فوزى يتحدث لـ تحيا مصر

المستشار محمود فوزى
المستشار محمود فوزى بلقاء موقع تحيا مصر

عقب المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى على السؤال الذى يشغل بال كثير من المصريين والخاص بالأطراف المتحاورة فى الحوار الوطنى، مؤكدا أن  مجلس الأمناء هو الذى يتول إدارة الحوار الوطنى، وهو ما يحدد شكل جلسات الحوار وأجندة الاجتماعات ومن يتكلم؟ ومن يتحدث؟ وكل هذه المسائل الإجرائية سيحددها مجلس الأمناء.

تحيا مصر 

جاء ذلك فى حواره لموقع تحيا مصر مؤكدا على أن السؤال الخاص بمن سيحاور من؟  فإنه بعيدا عن أى موضوعات فالمادة 19 من اللائحة تحدد آليات الحوار حيث تكون أولوية الكلام بجلسات اللجان الفرعية  لمن يحضر من أعضاء مجلس الأمناء الحاضرين ثم لمقدمى المقترحات ثم المدعويين، وهذا معناه أننا أمام 3أطراف على الأقل ولم أتكلم عن إدارة  اللجنة الفرعية وإذا كانت المسألة التى يتم مناقشتها تستوجب خبرة خاصة فيجب أن يكون هناك أهل الخبرة والتخصص حاضرين، وإذا كانت تستوجب الحكومة فتكون الحكومة حاضرة، ولائحة مجلس الأمناء بها نص واضح بشأن الحكومة وهى أنها مدعوة لجلسات الحوار الوطنى بما لديها من إحصائيات ومعلومات .

وقال أيضا :"أمام الطرح المقدم والرد عليه سواء من أهل التخصص أو الحكومة تظهر الحقيقة..وتكون قيمة الحوار  حيث أننا سمعنا بعض وتناقشنا مع بعض ووصلنا إلى توافق وطنى، وفى نفس الوقت حالة الوعى زادت .. ودعوة السيد الرئيس واضحة وهى المرجع بأن كافة التيارات السياسية والشبابية والوطنية مدعوة والعبرة بالطرح والرؤية وليس العبرة  بالإتجاه .. ولا توجد أغلبية ولا أقلية ولا مع أو ضد، وبالتالى هو حوار وطنى، وليس فئوى أو نخبوى يشمل الجميع..من أجل هدف واضح وهو إرثاء ودعم قيم الجمهورية الجديدة.

 من سيحاور من فى الحوار الوطنى؟ المستشار محمود فوزى يتحدث لـ تحيا مصر 

 

وحل المستشار محمود فوزى، رئيس الأمانة الفنية للحوار الوطنى، الأمين العام للمجلس الأعلى لتنظيم الإعلام، ضيفًا على موقع تحيا مصر برئاسة تحرير الكاتب الصحفى عمرو الديب، وذلك فى ضوء اللقاءات التى يعقدها الموقع حول الحوار الوطنى الذى أطلقه الرئيس عبد الفتاح السيسى، وتتواصل أعماله خلال الفترة الأخيرة بالاستعداد لاختيار مقررى اللجان الفرعية والمقررين المساعدين بعد أن تم التوافق على  تشكيل مجلس الأمناء، وإعداد اللائحة ومدونة السلوك وأيضا إقرار المحاور الثلاث حيث السياسى والمجتمعى والإقتصادى، مؤكدا على أنه بعد إقرار المقررين والمقررين المساعدين للجان الفرعية قد نكون أمام موعد مبدئى لجلسات الحوار الوطنى العامة.

 

تابع موقع تحيا مصر علي