عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش: ملف التصالح على مخلفات البناء على رأس أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

أكد النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، أن ملف التعدي على أراضي الزراعية واملاك لدولة ،والقضاء على المواقف العشوائية وتنظيممها، إضافة إلى ملف التصالح على مخلفات البناء على رأس أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث من الفصل التشريعي الثاني.

النائب عمرو درويش: ملف التصالح على مخلفات البناء على رأس أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث

وأضاف النائب عمرو درويش، خلال لقائه ببرنامج السلطة التشريعية  المذاع على فضائية اكسترا نيوز، " أن سقف الطموح مرتفع فى الشارع و يتوافق مع رؤية القيادة السياسية، فى التطرق للعديد من المشروعات وايجاد حلول مناسبة لها، موضحا أن اللجنة تطرقت للعديد من الملفات الشائكة  التي تشغل الرأي العام كالمبادرة الرئاسية "حياة كريمة"خلال دور الانعقاد الثاني.

تحيا مصر 


وتابع عمرو درويش، أن هناك ملفات ستناقشها اللجنة بالمشاركة مع لجنة الاسكان والمرافق العامة، كالتصلح على مخلفات البناء،والاشتراطات البنائية،  والتعديات على الاراضي الزراعية، ومنظومة التغيرات المكانية وتدوير المخلفات، ملفات مطروحة على طاولة المناقشاتت، موضحا ان الللجنة تصدر توصياتها للأمانة العامة لمجلس النواب التي تقوم بدورها بتوصيلها للحكومة لاتخاذ اللازم بشأنها.


النائب عمرو درويش: ملف التصالح على مخلفات البناء على رأس أولويات اللجنة خلال دور الانعقاد الثالث

 تجدر الاشارة إلى أن لجنة التسويق السياسي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، عقدت  جلسة نقاشية بعنوان "صناعة الجلود في مصر بين التحديات والمأمول"، لمناقشة مستقبل الصناعة وسبل مواجهة التحديات الاقتصادية المؤثرة عليها، حيث ناقش المشاركون أبرز التحديات التي تواجه صناعة الجلود، وسبل تذليل كافة العقبات لتحقيق انطلاقة في تطوير هذه الصناعة الواعدة بمصر،  وتطرقت الجلسة النقاشية إلى تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على عدد من قطاعات الصناعة المختلفة، لا سيما المصنوعات الجلدية، وأبرز معوقات تطوير صناعة الجلود، واستعراض الموقف التنفيذي الخاص باستكمال مدينة الروبيكي، والتي تعد أكبر مدينة صناعية للجلود في الشرق الأوسط.
واتفق المشاركون على صياغة استراتيجية قابلة للتنفيذ لتحسين الفرص الاستثمارية وزيادة الصادرات من المصنوعات الجلدية المحلية.
أدار الجلسة الدكتور محمد سالم، مسئول لجنة التسويق السياسي بالتنسيقية، بحضور ممثلي وحدة شكاوى المستثمرين بمجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، وهيئة التنمية الصناعية، وغرفة الجلود باتحاد الصناعات، والمجلس التصديري للجلود، ومجلس إدارة مدينة الروبيكي.

تابع موقع تحيا مصر علي