عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب عمرو درويش: السلتطين التنفيذية والتشريعية على طريق واحد والتعدي على الاراضي يمس الأمن القومي

النائب عمرو درويش
النائب عمرو درويش عضو مجلس النواب

قال النائب عمرو درويش، أمين سر لجنة التنمية المحلية بمجلس النواب، عضو تنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، لأن اداء اللجنة خلال أدوار الانعقاد الاولي من الفصل التشريعي الثاني تعتبر جيدة إلى حد بعيد، مثمنا وجود تكامل بين السلتطين التنفيذية والتشريعية، وخاصة فى ملف التصالح على مخلفات البناء وتصحيح وجهات النظر ، مضيفا "نحن على طريق واحد وعلى المواطن ان يفهم ان الامورلابد أن  تأخذ وقتها الكافي لتخرج بشكل منضبط".

تحيا مصر 
النائب عمرو درويش: السلتطين التنفيذية والتشريعية على طريق واحد والتعدي على الاراضي يمس الأمن القومي 

وتابع عضو مجلس النواب، خلال لقائه ببرنامج السلطلة التشريعية المذاع على قناة اكسترا نيوز، أن املف التعدي على اراضي الدولة  والا راضي الزراعية من الملفان القديمة التي تحتاج لوقت لتصحيح ثقافة المواطن، وتغيير القواعد السابقة التي ظلت لسنوات عديدة، مؤكدا انها مشكلة كبيرة وتمس الأمن القومي المصري، وتؤثر على حجم المعاناة فى توفير الموارد الاساسية.

النائب عمرو درويش: السلتطين التنفيذية والتشريعية على طريق واحد والتعدي على الاراضي يمس الأمن القومي 

ووجه النائب عمرو درويش، التحية والتقدير للمحافظات التي تصدت لظاهرة التعدي على املاك الدولة واستطاعت التكيف وفق الامور والضوابط اللازمة لمواجهة التعدي، مطالبا المواطنين بضرورة التوقف عن التعدي على الاراضي الزراعية ايا كانت.

كما وجه الشكر لوزراتي الاسكان والتنمية المحلية، اضافة إلى الجمعيات الزراعية ، مضيفا" نحتاج لتعويد المواطن على  الانضباط وتحقيق المصلحة العامة وان يبني  فى اطار القانون بدون مخالفة".

 

هذا وعقدت لجنة التسويق السياسي بتنسيقية شباب الأحزاب والسياسيين، جلسة نقاشية بعنوان "صناعة الجلود في مصر بين التحديات والمأمول"، لمناقشة مستقبل الصناعة وسبل مواجهة التحديات الاقتصادية المؤثرة عليها، حيث ناقش المشاركون أبرز التحديات التي تواجه صناعة الجلود، وسبل تذليل كافة العقبات لتحقيق انطلاقة في تطوير هذه الصناعة الواعدة بمصر،  وتطرقت الجلسة النقاشية إلى تأثير الأزمة الاقتصادية العالمية على عدد من قطاعات الصناعة المختلفة، لا سيما المصنوعات الجلدية، وأبرز معوقات تطوير صناعة الجلود، واستعراض الموقف التنفيذي الخاص باستكمال مدينة الروبيكي، والتي تعد أكبر مدينة صناعية للجلود في الشرق الأوسط.
واتفق المشاركون على صياغة استراتيجية قابلة للتنفيذ لتحسين الفرص الاستثمارية وزيادة الصادرات من المصنوعات الجلدية المحلية.
أدار الجلسة الدكتور محمد سالم، مسئول لجنة التسويق السياسي بالتنسيقية، بحضور ممثلي وحدة شكاوى المستثمرين بمجلس الوزراء، ووزارة التجارة والصناعة، وهيئة التنمية الصناعية، وغرفة الجلود باتحاد الصناعات، والمجلس التصديري للجلود، ومجلس إدارة مدينة الروبيكي.


 

تابع موقع تحيا مصر علي