عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب العام: إحالة قاتل سلمى بالزقازيق إلى محاكمة جنائية عاجلة

المتهم إسلام والمجني
المتهم إسلام والمجني عليها سلمى بهجت

أمر النائب العام اليوم الخميس، بإحالة المتهم/ إسلام محمد إلى محكمة الجنايات المختصة؛ لمعاقبته فيما تتهمه النيابة العامة به من قتله المجني عليها/ سلمى بهجت عمدًا مع سبق الإصرار والترصد، حيث بيَّت النية وعقد العزم المصمم على إزهاق روحها بعد رفضها وذويها خطبتها له؛ لشذوذ أفكاره، وسوء سلوكه، وانقطاعها عن التواصل معه لذلك، إذ توعدها وبعضًا من ذويها بقتلها إذا ما استمر رفضهم، ولتجاهلهم تهديداته وحظرهم تواصله معهم بأي وسيلة احتال على إحدى صديقاتها حتى علم منها موعد لقائها بها بعقار بالزقازيق، فاختاره ميقاتًا لقتلها، ويومئذ سبقها إلى العقار واشترى سكينًا من حانوت جواره سلاحًا لجريمته، وقبع متربصًا لها بمدخل العقار حتى قدومها، فانهال عليها طعنًا بالسكين قاصدًا إزهاق روحها، حتى أسقطها صريعةً محدثًا بها الإصابات الموصوفة بتقرير الصفة التشريحية، والتي أودت بحياتها.

إقامة الدليل قبل المتهم

وكانت النيابة العامة قد أقامت الدليل قبل المتهم -في ثمانٍ وأربعين ساعة من ارتكابه الواقعة حتى إحالته للمحاكمة- من شهادة خمسة عشر شاهدًا، وما ثبت بتقارير توقيع الصفة التشريحية على جثمان المجني عليها، وفحص هواتف المتهم والمجني عليها وصديقتها، وما تبين بها من أدلة رقمية دالة على ارتكاب المتهم الجريمة وإسنادها إليه، فضلًا عن إقراره تفصيلًا خلال استجوابه في تحقيقات النيابة العامة بكافة ملابسات جريمته، واعترافه بها أمام المحكمة المختصة بالنظر في أمر مدِّ حبسه.

سقوط ربة منزل و3 رجال لتنقيبهم عن الأثار بالمطرية

 نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط 4 أشخاص بينهم ربة منزل، لاتهامهم بالحفر والتنقيب عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة قسم شرطة المطرية، وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة وضبط العناصر الإجرامية مرتكبى جرائم التنقيب عن الآثار .

معلومات وتحريات

فقد أكدت معلومات وتحريات وحدة مباحث قسم شرطة المطرية بمديرية أمن القاهرة قيام بعض الأشخاص بأعمال الحفر والتنقيب عن الآثار بأحد العقارات الكائنة بدائرة القسم.

إستهداف العقار والمتهمين

 تم إستهداف العقار وأمكن ضبط 3 أشخاص – ربة منزل ، وجميعهم مقيمين بدائرة القسم حال قيامهم بالتنقيب عن الآثار داخل غرفة كائنة بالطابق الأرضى بالعقار ملك أحد المتهمين ، كما عُثر بداخلها على حفرة قطرها 2 متر بعمق 4 متر - أدوات التنقيب .

مواجهة المتهمين

وبمواجهتهم إعترفوا بقيامهم بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط عصابة الشرطة المزيفة بالأزبكية

نجح رجال مباحث القاهرة في ضبط شخصين لانتحالهم صفة رجال شرطة أثناء سرقتهم مواطن بمنطقة الأزبكية.

تكثيف التواجد الأمني بشوارع العاصمة

وكان اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة قد شدد علي تكثيف تواجد رجال المباحث بشوارع العاصمة لضبط كل ما يخل بالأمن العام .

بداية الواقعة

ففي أثناء مرور قوة أمنية تابعة لوحدة مباحث قسم شرطة الأزبكية لتفقد الحالة الأمنية بدائرة القسم ، تناهى إلى سمعها صوت إستغاثة من مواطن، وبإستبيان الأمر أمكن ضبط شخصين، لهما معلومات جنائية ، وبحوزتهما مبلغ مالى مجهول المصدر وبصحبتهما أحد الأشخاص ، مقيم بالفيوم .

سؤال المجني عليه

وبسؤال الأخير قرر أمام اللواء علاء بشندي مدير المباحث الجنائية بالقاهرة بأنه حال سيره بدائرة القسم إستوقفه المتهمان وتحصلا منه على المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما ، عقب إيهامه بأنهما من رجال الشرطة ، إلا أنه إرتاب فى أمرهما فإستغاث بالمارة .

مواجهة المتهمين

بمواجهتهما بما جاء بأقوال المجنى عليه إعترفا بإرتكاب الواقعة بأسلوب "إنتحال الصفة" ، وأن المبلغ المالى المضبوط بحوزتهما من متحصلات الواقعة تم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي