عاجل
الأربعاء 15 مايو 2024 الموافق 07 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«ابعدوا عن الهرمونات».. الكابتن حسام غانم يحذر الطلبة المتقدمين للكليات العسكرية

الكابتن حسام غانم
الكابتن حسام غانم مدرب كمال أجسام

حذر الكابتن حسام غانم، مدرب كمال أجسام، أولياء الأمور الرغبين في انضمام أبنائهم للكليات العسكرية بعد ظهور نتيجة الثانوية العامة، وجعل الطلاب يتدربون مع مدرب كمال أجسام، قائلا إنه يجب اختيار مدرب كمال الأجسام بعناية شديدة جدا حتى لا يؤدي ذلك إلى مشاكل خطيرة على صحة الشاب. 

وأضاف "غانم"، خلال تقديمه برنامج "عاش يا كوتش" عبر تلفزيون تحيا مصر، أن طالب الثانوية العامة بعد انتهائه من الامتحانات والضغوط وما كان يتعرض له خلال فترة الثانوية العامة في أغلب الأحيان يكون وزنه زائد ويبحث عن تكوين جسم رشيق ومميز وملئ بالعضلات في فترة زمنية قصيرة من أجل التقدم والقبول في أحد الكليات العسكرية. 

وتابع الكابتن حسام غانم، أن بعض المدربين يعتمدون على إعطاء الشباب مواد كيميائية وأدوية ستلعب في هرمونات الشاب، ومن الممكن أن يكون بها خطورة على صحته، "الشاب هدفه أنه يبقى لائق بدنيا في شهر واحد بس المدرب مش ساحر، والحاجات دي قد تؤثر لحاجات خطيرة على جسم الإنسان، ولذلك لازم تاخده بالكم من الأمور دي جدا". 

تحذير هام من الكابتن حسام غانم للطلبة المتقدمين للكليات العسكرية 

وأردف الكابتن حسام غانم، أنه يوجد بعض أدوية التخسيس المستخدمة خطرة للغاية وتؤثر على ضربات القلب، وتقوم بعمل حمل ثقيل على الرئتين، ومن الممكن أن يؤثر ذلك على صحة الطالب، موضحا أن التأهيل للكليات العسكرية له طرق للتمرين، وطرق تدريبية وذلك من خلال رفع مستوى الرياضة لدى الطالب في الأمور التي يحتاجها في اختبارات الكليات العسكرية. 

وواصل الكابتن حسام غانم: "مش لازم الطالب يبقى عضلاته كبيرة ولائق بدنيا والكلام ده كله وهو رايح يتقدم للكلية العسكرية خصوصا ان مفيش وقت انه يعمل فيه ده، والمدرب في الوقت ده بيلجأ للمواد الكيميائية والتي قد تؤدي لمشاكل صحية عديدة لدى الطالب، ابعدوا ولادكم عن الهرمونات والحاجات دي خطرة جدا". 

" src="">

وأشار إلى أن التأهيل للكليات العسكرية له طرق معينة وهي أن يعلمك المدرب كيفية اجتياز اختبارات الكليات العسكرية، وفي نفس الوقت بدون تعرضه لمشاكل صحية الناتجة عن الهرمونات وغيرها من المواد الكيميائية التي من الممكن أن يتعرض لها الطالب. 

تابع موقع تحيا مصر علي