عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

تحالف الأحزاب المصرية يدين التصريحات المغلوطة والكاذبة لجورج إسحاق

تحيا مصر

ادان المجلس الرئاسى لتحالف الاحزاب المصرية الذى يضم ٤٢حزبا سياسيا بالإجماع التصريحات المغلوطة والكاذبة الصادرة عن المدعو جورج إسحاق عضو المجلس القومى لحقوق الانسان بشان اوضاع المسجونين فى مصر.

تحالف الأحزاب المصرية يدين التصريحات المغلوطة والكاذبة لجورج إسحاق 

تحيا مصر
واكد المجلس الرئاسى فى بيان له ان المدعو جورج إسحاق تخلى عن مسئوليته الوطنية كعضو بالمجلس القومى لحقوق الانسان وتحول الى بوق دعائى لاعداء مصر عبر القناة الخارجية التى اطلق منها هذة التصريحات المشبوهة .

تحالف الأحزاب المصرية يدين التصريحات المغلوطة والكاذبة لجورج إسحاق 


ودعا تحالف الاحزاب المصرية الدكتورة مشيرة خطاب رئيس المجلس القومى لحقوق الانسان وباقى اعضاء المجلس الى مساءلة المدعو جورج إسحاق لما بدر منه فى حق مصر.

 

وكانت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب، أدانت  بأشد العبارات الادعاءات المغلوطة والمغايرة للواقع مُعتبرةً إياها بأنها تعبر عن أهداف مسيسة، ونهج غير متوازن يتجاهل بشكل مُتعمد ما حققته الدولة المصرية من خُطوات فعالة من أجل ترسيخ حقوق الانسان وتعزيزها عبر مقاربة شاملة ترتكز على الارتقاء بحياة المواطن المصري في كافة المجالات.


وفي هذا الإطار ثمنت لجنة حقوق الانسان بمجلس النواب ما قامت به النيابة العامة المصرية من جهود مُكثفة لإزالة أي لبس بشأن وفاة المحبوس احتياطياً بقسم شرطة المنتزه وكشف جميع الملابسات الخاصة بتلك الواقعة مُعتبرةً أن ذلك يُعد أبلغ تعبير عن سياسة الشفافية التي تنتهجها الدولة المصرية بكافة مؤسساتها في الجمهورية الجديدة.


كما أشادت اللجنة بالاستراتيجية الوطنية لحقوق الانسان التي أطلقتها الدولة المصرية مؤخراً، وما شهدته المؤسسات العقابية من تطور ملحوظ وذلك عقب تحولها لمراكز للإصلاح والتأهيل والتي تستهدف تأهيل النزيل بالسجون ليصبح فرداً نافعاً للمجتمع عقب قضائه مدة العقوبة، ومؤكداً على التطور الكبير الذي شهدته المنظومة الأمنية المصرية.

 

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي