عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منسق حياة كريمة بالقليوبية: 7.7 مليار جنيه تكلفة مشاريع المبادرة داخل المحافظة

مبادرة حياة كريمة
مبادرة حياة كريمة

قالت أميرة فتحي، منسق مبادرة حياة كريمة في محافظة القليوبية، إن مركز شبين القناطر هو المركز الوحيد المدرج في محافظة القليوبية في المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، حيث يوجد به عدد 770 مشروع يتم تنفيذهم في مركز شبين القناطر في القرى المختلفة، بتكلفة تصل لـ 7.7 مليار جنيه داخل المركز. 

وأضافت "فتحي"، خلال تقرير عبر نشرة الأخبار المذاعة عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن مشروعات مبادرة حياة كريمة داخل محافظة القليوبية وتحديدا في مركز شبين القناطر تتضمن مشروعات البنية التحتية، ومشرعات الصرف الصحي، ومشروعات المياه ومشروعات الغاز الطبيعي، علاوة على ذلك عدد من المشاريع التي تهتم ببناء الإنسان المصري مثل بناء المدارس بكافة مراحلها المختلفة، إلى جانب مشاريع تهتم بالإنسان نفسه مثل تدريبات يتم تنفيذها، لافتة إلى أن يوجد بعض الندوات في مدارس المحافظة تدرب أهل القرية والمركز على طريقة استخدام التحول الرقمي والكروت الذكية، وكارت الفلاح، وطريقة استخدام الفيزا والتكنولوجيا بشكل عام. 

منسق حياة كريمة: نعمل على تدريب المواطنين على وسائل الرقمنة الحديثة 

وتابعت منسق مبادرة حياة كريمة، أن المبادرة تعمل على تدريب الطلاب والمعلمين أيضا داخل المدارس بكافة المراحل المختلفة على استخدام التكنولوجيا، إلى جانب إعداد المدارس بأجهزة تكنولوجيا مختلفة، إلى جانب أجهزة الحاسب الآلي المختلفة. 

وأشارت إلى أن قرية طحوريا واحدة من القرى داخل مركز شبين القناطر التي لها نصيب كبير من المرحلة الأولى من مبادرة حياة كريمة، حيث يوجد العديد من الإنشاءات والمشاريع التي تتم داخل تلك القرية، لأنها من القرى الأكثر احتياجا داخل محافظة القليوبية بشكل عام،.

وأوضحت أنه يوجد كبير من المشاريع التي تتم داخل المحافظة تم الانتهاء منه بنسبة 100%، وجزء آخر جاري استكمال إنشائها في الفترة المقبلة

https://www.youtube.com/watch?time_continue=220&v=5lbiB7gAAg0&feature=emb_title

ولفتت إلى أنه يتم العمل على إنشاء مركز شباب نموذجي على أحدث طراز داخل قرية طحوريا، إلى جانب رصف الطرق داخل القرية ولكن الطرق تكون في المرحلة الأخيرة بعد توصيل الصرف الصحي والغاز والانتهاء من توصيل وصلات الإنترنت المختلفة. 

واستكملت أنه تم الانتهاء من المجمع الخدمي في مركز شبين القناطر بشكل كامل، وسيتم تشغيله بشكل كامل خلال الفترة المقبلة، موضحة أن مجمعات المدارس أيضا جزء كبير تم الانتهاء منه ودخل في الخدمة وجزء آخر سيدخل مع بداية العام الجديد. 

تابع موقع تحيا مصر علي