عاجل
الجمعة 30 سبتمبر 2022 الموافق 04 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

رفضوه.. مصطفى يونس: عرضت محمد صلاح على الأهلي في 2009

مصطفى يونس ومحمد
مصطفى يونس ومحمد صلاح

كشف مصطفى يونس، لاعب الأهلي السابق، عن أنه عرض على محمود الخطيب رئيس مجلس إدارة النادي الأهلي الحالي شراء محمد صلاح نجم نادي ليفربول الإنجليزي الحالي في عام 2009 حينما كان لاعبا في صفوف نادي المقاولون العرب في ذلك التوقيت ولكنه رفض التعاقد معه. 

وأضاف "يونس"، خلال لقاء خاص مع الإعلامية إيمان أبو طالب في برنامج "بالخط العريض" المذاع عبر فضائية "الحياة"، وينقلها تحيا مصر، أنه بزغ تحت يديه كل من محمد صلاح وأحمد حجازي ومحمد إبراهيم وعمر جابر، وأحمد الشناوي حارس مرمى بيراميدز، وحينما رأى هؤلاء اللاعبين في منتخب الشباب وكان هو مديرًا فنيا له في ذلك التوقيت، تواصل مع مسؤولي الأهلي من أجل التعاقد معهم. 

وتابع أنه تواصل وقتها مع مسؤولي الأهلي بحكم انتمائه للنادي الأهلي ألا أن هذا الأمر خاطئ ولم يكن يصح منه، موضحا أنه تواصل مع مسؤولي الأهلي ومحمود الخطيب في ذلك التوقيت للتعاقد مع هؤلاء اللاعبين وعلى رأسهم محمد صلاح، "كلمت محمود الخطيب وحسن حمدي، وهادي خشبة، وسيد عبد الحفيظ وقولتلهم فيه لاعب اسمه محمد صلاح في المقاولون ممكن تاخدوه بمليون جنيه وده المستقبل وجاي، والأهلي لم يتعاقد معه وقتها". 

مصطفى يونس: محمد إبراهيم وعمر جابر كانوا يرغبون في الانتقال للأهلي

وأشار إلى أن محمد صلاح حينما لعب في المقاولون العرب بشكل أساسي وتألق عرضوا على المقاولون العرب الحصول على خدماته مقابل 10 مليون جنيه، "ما انا كنت عارض اللاعب عليهم بمليون جنيه، وكنت شايف ان محمد صلاح هو الطلقة بتاعت مصر".

وأوضح أن الأهلي قدم عرض للحصول على خدمات محمد صلاح في نفس التوقيت الذي جاء له عرض بازل السويسري، وتحدث معه مسؤلي المقاولون العرب وقتها، ورشح لهم انتقال اللاعب لأوروبا أفضل له وهو ما قد كان، لافتا إلى أنه نصح محمد صلاح وقتها بأمرين مهمين وهما أن يتزوج مبكرا وأن يتعلم اللغة الإنجليزية لأن هؤلاء الذين يساعدوه جدا في التأقلم في أوروبا. 

" src="">

وأردف أن محمد إبراهيم وعمر جابر ناشئي نادي الزمالك تواصلوا معه حينما كان مديرا فنيا أيضا في ذلك التوقيت وطلبوا منه التوسط للانتقال إلى صفوف النادي الأهلي، "مكنتش مصدق ساعتها، وقولتلهم بعد ما نخلص المعسكر تعالوا نقعد تاني، والموضوع متمش". 

وأتم تصريحاته: "أنا فخور في يوم من الأيام اني مرنت محمد صلاح في المنتخب". 

تابع موقع تحيا مصر علي