عاجل
الخميس 28 مارس 2024 الموافق 18 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محاصرة منزله.. ترامب: الوثائق المصادرة من منزلى لم تكن سرية

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشفت محكمة اتحادية فى فلوريدا عن مذكرة التفتيش لمنزل الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب ووفق الوثيقة فإنه يحق للشرطة مصادرة  وثائق مصنفة سرية. 

تحيا مصر

ترامب: الوثائق لم تكن سرية

وذكر الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب أن الوثائق الذي تمت مصادرتها من منزله رفعت عنها السرية مضيفا إنه كان سيسلمها إلى وزارة العدل إذا طلب منه ذلك.

ووفق مذكرة التفتيش، التى سمح فيها القاضي الفدرالى بالدخول إلى منزل الرئيس السابق فى فلوريدا، إلى أن من حق الشرطة وضع اليد على أي وثيقة أو موجودات تحمل تصنيف سري أو تتعلق بمعلومات عن الأمن القومي الأميركي، بالإضافة إلى أي وثائق تتعلق بالمحفوظات الرئاسية. 

 

مصادرة 33 صندوق

وفى سياق متصل فإن خلال عملية التفتيش منزل ترامب فإنه تم مصادرة 33 صندوق وملف.

ومن ناحية أخري انقسم المعسكر الجمهوري والديمقراطي، حيث رأي الجمهوريون أن عملية التفتيش مسيسة كما كان هناك اتفاق فى صفوف الجمهوريين أن عملية الـ "إف بي آي" فى منزل الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب هدفها توجيه ضربة سياسية لمرشح محتمل فى الانتخابات الرئاسية المقبلة. 

ووفق استطلاعات الرأي فإن التأييد الشعبى لدونالد ترامب ارتفع خلال الأيام الماضية بمعدل نقطة وأصبح فوق 40% فيما نسبة المعارضة للرئيس السابق ما زالت عند مستوي 55%. 

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب قد أعلن فى وقت سابق بأن عناصر من الأمن الفيدرالى اقتحموا منزله فى مارالاغو فى فلوريدا، وذلك بسبب نقله سجلات رئاسية رسمية ووثائق سرية من البيت الأبيض إلى منزله. 

تابع موقع تحيا مصر علي