عاجل
السبت 27 أبريل 2024 الموافق 18 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد اقتحامهم منزل ترامب..عملاء فيدراليين يتعرضون لتهديدات

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

وصف مدير مكتب التحقيقات الفيدرالي التهديدات المتداولة عبر الأنترنت ضد العملاء الفيدراليين ووزارة العدل بأنها مؤسفة وخطيرة، ويأتي ذلك بعد اقتحام عناصر من الأمن الفيدرالى منزل ترامب

تحيا مصر

أنصار ترامب يهددون العملاء الفيدراليين

وطالب مدير مكتب التحقيقات الفدرالى FBI  الهدوء من مؤيدي الرئيس السابق دونالد ترامب حيث شجبوا واستنكروا عملية اقتحام منزل الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب فى فلوريدا. 

ووصف كريستوفو راي، الذي عينه ترامب مدير للوكالة فى عام 2017، التهديدات المتداولة عبر مواقع التواصل الاجتماعي ضد العملاء الفيدراليين ووزارة العدل بأنها "مؤسفة وخطيرة". 

راي: العنف ليس الحل

وذكر راي:" أنا قلق بشأن التهديدات التي يتعرض لها وكلاء تطبيق القانون"، مضيفا:" العنف ضد سلطات إنفاذ القانون ليس هو الحل".

وكان راي أدلى بهذه التصريحات فى مؤتمر صحفى خلال زيارة مخطط لها المكتب الميدانى للوكالة فى أوماها نبراسكا. 

ويشار إلى انتشرت حملة من التهديدات ودعوات لحمل السلاح، بعد أن أعلن ترامب باقتحام منزله من قبل عناصر من الأمن الفيدرالى، ووفق صحيفة "ذا هيل" الأمريكية فإن حملة التهديدات تضمنت تجهيز الأسلحة والدعوات إلى اغتيال الوكلاء الفيدراليين بما فى ذلك المدعى العام الأميركي ميريك جارلاند.

وكان الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب أعلن بأن عناصر من الأمن الفيدرالى اقتحموا منزله فى مارالاغو فى فلوريدا، وذلك بسبب نقله سجلات رئاسية رسمية ووثائق سرية من البيت الأبيض إلى منزله.

وتحقق وزارة العدل فى نقل ترامب هذه الوثائق السرية فى منزله الواقع فى فلوريدا وذلك بعد أن أخطرت إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية الأمريكية، الكونجرس بأنها استعادت نحو 15 صندوقا من وثائق البيت الأبيض فى منزل ترامب وبعضها يحتوي على معلومات سرية.

تابع موقع تحيا مصر علي