عاجل
الجمعة 19 أبريل 2024 الموافق 10 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد محاصرة منزله..تفاصيل صادمة عن كيفية تعامل ترامب مع سجلات البيت الأبيض

الرئيس الأمريكي السابق
الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب

كشفت المتحدثة الإعلامية السابقة باسم البيت الأبيض، ستفياني غريشام، تفاصيل جديدة حول طريقة تعامل الرئيس الأمريكي الأسبق، دونالد ترامب مع الوثائق السرية وسجلات البيت الأبيض. 

تحيا مصر

وصرحت غريشام خلال مقابلة مع شبكة  CNN الأمريكية أن :" ترامب لم يكن يتعامل مع الوثائق السرية بشكل صحيح ولم يتم الضغط على موظفيه للتعامل مع وثائق كهذه بشكل صحيح".

وأضافت:"جلست فى طائرة معه، وشاهدته وهو يتحقق من وثائق، يرمي بعضا منها ويمزق بعضها ويضع أخرى فى جيبه"

رمي وثائق البيت الأبيض فى المرحاض

وفى وقت سابق، كشف كتاب أن الرئيس الأمريكي الأسبق دونالد ترامب كان يعتاد رمي الوثائق فى المرحاض. 

وردا على هذه الادعاءات، وصف ترامب مؤلفة الكتاب ماغى هابرمان بأنها "دودة" فيما كشف لاحقا أن هناك صور حصلت عليها الكاتبة مؤخرا وشاركتها قبل نشر كاتبها فى 4 أكتوبر الذي يحمل عنوان رجل الثقة: صنع دونالد ترامب وانهيار أمريكا".

 

الأمن الفيدرالى الأمريكي يحاصر منزل ترامب

وكان الرئيس الأمريكي السابق دونالد ترامب، أعلن فى وقت سابق أن عناصر من الأمن الفيدرالى داهموا منزله فى فلوريدا، وذلك بعد أن نقل ترامب سجلات رئاسية رسمية من البيت الأبيض إلى منتجعه فى فلوريدا. 

ويشار إلى أن هذا التحقيق يأتي بعد أن أخطرت إدارة المحفوظات والسجلات الوطنية الأمريكية الكونجرس فى فبراير بأنها استعادت حوالى 15 صندوقا من وثائق البيت الأبيض فى منزل ترامب فى فلوريدا وبعضها يحتوي على مواد سرية. 

وفى السياق ذاته أعلنت لجنة الرقابة فى مجلس النواب الأمريكي فى ذلك الوقت أنها ستوسع نطاق التحقيق فى تصرفات ترامب وطلبت من إدارة المحفوظات تسليم معلومات إضافية.

وأكد الرئيس الأمريكي السابق، انه وافق على إعادة بعض السجلات إلى إدارة المحفوظات واصفا إياها بأنها "عملية عادية وروتينية". 

تابع موقع تحيا مصر علي