عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بدء أولى جلسات محاكمة 3ممرضات وشاب بتهمة تصوير جثمان نيرة أشرف

نيرة أشرف
نيرة أشرف

تنظر محكمة المنصورة الاقتصادية اليوم الأحد، أولى جلسات محاكمة 3 ممرضات، وشاب بتهمة تصوير جثمان الطالبة نيرة أشرف بالمستشفى، وبث المقطع عبر مواقع التواصل الاجتماعي، مما أثار ضجة كبيرة على السوشيال ميديا.

تحيا مصر

وكانت قد قررت نيابة جنوب المنصورة، إحالة 3 ممرضات وأخر، إلى محكمة جنايات المنصورة الإقتصادية، لاتهامهم في واقعة تصوير جثمان المجني عليها الطالبة نيرة أشرف بالمستشفى، ونشر مقطع فيديو لها بمواقع التواصل الاجتماعي.

النيابة العامة

وكانت قد أمرت النيابة العامة بحبس 3ممرضات أربعة أيام احتياطيا على ذمة التحقيقات؛ لاتهامهن في واقعة تصوير جثمان المجني عليها الطالبة«نيرة أشرف» ضحية جامعة المنصورة بالمستشفى، ونشرالتصوير بمواقع التواصل الاجتماعي.

عرض المتهمات على النيابة

وعرضت المتهمات الثلاث على النيابة العامة لاستجوابهن، فأقرت الأولى بالاتهامات المنسوبة إليها موضحةً أنها صورت جثمان المجني عليها بعد وصوله المستشفى خلال فحصه بغرض عرض التصوير على إخصائي الجراحة، ثم طلبت اثنتان من زميلاتها التصويرَ فأرسلته إليهما، وهما المتهمتان الأخريان بالواقعة، واللتان باستجوابهما أقرت إحداهما بالاتهامات المنسوبة إليها وأوضحت أنها احتفظت بالتصوير في هاتفها بعد حصولها عليه من المتهمة الأولى حتى اليوم السابق على ضبطها، ثم حذفته خشية مساءلتها قانونا، بينما أنكرت الثانية الاتهامات المنسوبة إليها وادعت حذفها التصوير من هاتفها في اليوم التالي على حصولها عليه، دون أن تفصح أي من المتهمات الثلاث عن مسئولية إحداهن عن نشر التصوير.

وتوصلت تحريات المباحث إلى اضطلاع المتهمات الثلاثة بتصوير جثمان المجني الطالبة "نيرة أشرف" عليها بالمستشفى ونشرهن التصوير بمواقع التواصل الاجتماعي مستغلات الزخم الإعلامي المثار حول الواقعة، مما تسبب في تكدير الأمن والسلم العامين سعيًا منهن لحشد نسب عالية لمشاهدة التصوير، وعلى ذلك أمرت النيابة العامة بحبس المتهمات الثلاث أربعة أيام احتياطيًّا على ذمة التحقيقات، وجاري استكمالها.

تفاصيل الواقعة

وكانت قد لقيت الطالبة نيرة أشرف مصرعها على يد زميلها ويدعى محمد عادل، حيث سدد لها الأخير عدة طعنات نافذة قبل أن يقدم على ذبحها توفيت على إثرها في الحال، وتم إلقاء القبض علية من قلا المارة قبل تسليمة لرجال الشرطة.

وكان قد أصدر المستشار بهاء الدين المري الحكم بالإعدا على المتهم محمد عادل في قضية نيرة أشرف طالبة المنصورة وذلك بعد إحالة أوراقه لفضيلة مفتي الجمهورية الذي أيد الحكم على المتهم.  

تابع موقع تحيا مصر علي