عاجل
الخميس 18 أبريل 2024 الموافق 09 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق كنيسة «أبو سيفين».. 41 حالة وفاة و14 مصابًا بينهم أطفال.. 37 سيارة إسعاف لنقل المصابين.. رفع درجة الاستعدادت القصوى بالمستشفيات.. و«التكييف» سبب الحادث

تحيا مصر

شهدت البلاد صباح اليوم الأحد، حادثًا أليمًا، إثر اندلاع حريق هائل داخل كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، والذي راح ضحيته حتى الآن 41 حالة وفاة، و14 مصابًا.

وينشر موقع تحيا مصر، كافة التفاصيل الخاصة بالحادث وآخر التطورات حتى الآن، والسبب الأولى لاندلاع الحريق.

حريق هائل في كنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة

اندلع حريق هائل صباح اليوم الأحد، بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية االمدنية إلى موقع؛ للسيطرة على الحريق، حيث تم فرض كردونًا أمنيًا بمحيط الحريق للتمكن من السيطرة عليه، كما تم الدفع بأكثر من 37 سيارة إسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى إمبابة العام والعجوزة لتلقي العلاج اللازم.

وزير الصحة يوجه برفع درجة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات

ووجه الدكتور خالد عبد الغفار، برفع حالة الاستعدادات القصوى بالمستشفيات بمحافظتي الجيزة والقاهرة؛ لاستقبال المصابين وتقديم أوجه الرعاية الصحية على الفور، كذلك التأكد من توافر جميع فصائل الدم وأدوية الطوارئ بجميع المستشفيات.

 

النيابة العامة تأمر بانتداب المعمل الجنائي للوقوف على ملابسات الحادث

وأمرت النيابة العامة، بانتداب فريق من المعمل الجنائي لأخذ عينات من موقع الحريق وإعداد تقرير حول ملابساته لبيان وجود شبهة جنائية وراء اندلاعه من عدمه، كما كلفت بالتحفظ على كاميرات المراقبة بمحيط الحادث؛ لتفريغها ومعرفة أسباب الحادث، بالإضافة إلى تكليف رجال المباحث بإعداد تقرير كامل ومفصل عن الحاددث وملابساته.

كما أمرت باستدعاء الشهود العيان؛ للاستماع إلى أقوالهم حول الحادث، كذلك الاستعلام عن حالة المصابين لأخذ أقوالهم.

الداخلية: «تكييف» وراء حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

وأصدرت وزارة الدخلية بيانًا؛ لكشف تفاصيل حادث كنيسة أبو سيفين، حيث أوضحت تحريات أجهزة الأدلة الجنائية، أن السبب الأولى لنشوب حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة، يرجع لنتيجة خلل كهربائي بأحد المكيفات الهوائية بالدور الثاني في الكنيسة، والذي يضم عددًا من قاعات الدروس، مما أدى لانبعاث كمية كمية من الدخان كانت السبب الرئيسي في حالات الإصابة والإغماء والوفيات.

41 حالة وفاة وإصابة عددًا كبيرًا من الأطفال 

وأوضحت وزارة الصحة المصرية، أن عدد حالات الوفاة بحريق كنيسة أبو سيفين، وصل إلى 41 حالة وفاة حتى الآن و 14 مصابًا، كذلك إصابة ضابطي شرطة و3 أفراد من قوات الحماية المدنية، كما أشارت التحريات أن سبب وجود عدد كبير من الإصابات بين الأطفال يرجع إلى وجود حضانة داخل المبنى الكنسي، والذي تم نقلهم لتلقي العلاج بالمستشفيات.

 

بكاء وصراخ أهالي ضحايا الحادث 

وشهد محيط مستشفى إمبابة العام، تجمع عدد كبير من أهالي ضحايا الحادث، وسط حالة من الصراخ والبكاء حزنًا على ذويهم وأهلهم.

تابع موقع تحيا مصر علي