عاجل
الخميس 16 مايو 2024 الموافق 08 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رسميًا.. استقالة مسئول الفار بلجنة الحكام بعد موقف الأهلي

تحيا مصر

تقدم السيد مراد عضو لجنة الحكام والمسئول عن تقنية الفار في اتحاد الكرة ، باستقالته اليوم الأحد الموافق 14 من أغسطس، وذلك بعدما قضى أكثر من 11 عام داخل لجنة الحكام الرئيسة باتحاد الكرة.

تحيا مصر

استقالة مسئول الفار في اتحاد الكرة

جاء ذلك بعد حالة الجدل الواسع التي حلت على الوسط الرياضي، بخصوص الأخطاء التحكمية وبالتحديد أخطاء تقنية الفار، في العديد من مباريات الدوري الممتاز، منها لقاء الأهلي وفاركو، في الجولة 28 من بطولة الدوري، والتي شهدت على لقطة تحكيمية أثارت اللغط الكبير في الشارع الرياضي، حيث قام حكم تقنية الفار في تلك المباراة بإلغاء هدفاً للنادي الأهلي، وأدى ذلك لفقدانه فرصة اللحاق بركب الزمالك المتصدر لجدول الترتيب.

اتحاد الكرة يخاطب النادي الأهلي

وعلى إثر تلك الأخطاء، كان قد تقدم المارد الأحمر، بشكوى في الاتحاد، وطلب بضرورة فتح تحقيق مع محمود عاشور حكم تقنية الفديو في المباراة ، كما أنه هدد في شكواه بالانسحاب من بطولتي كأس مصر والسوبر المصري الواقعتين تحت مظلة الاتحاد، في حال عدم تنفيذ مطالبه.

وبخصوص هذا الشأن، خاطب اتحاد الكرة، النادي الأهلي مساء أمس، بجواب أكد فيه على استجابته لمطالبه بتحويل كافة الأمور التحكيمية المتعلقة بمباراة فاركو، للخبير التحكيمي مارك كلاتنبرج للنظر فيها، إضافة إلى أنه تم تحويل محمود عاشور للتحقيق، ولكن دون الإعلان عن العقوبات وذلك تيسيراً للائحة المعمول بها في المنظمة.

كما كان قد تقدم عصام عبد الفتاح رئيس لجنة الحكام السابق، بإستقالته من منصبه، وعلى الفوز تم توجيه الشكر له من جانب اتحاد الكرة، وتلك كانت أحد مطالب النادي الأهلي أيضاً.

مباراة الأهلي والمقاصة

وفي إطار ما تحقق، قرر النادي الأهلي التراجع عن قرار الانسحاب، والمشاركة في بطولتي كأس مصر والسوبر، حيث يخوض الفريق مواجهة هامة في الثامنة مساء اليوم أمام فريق مصر المقاصة في دور الـ 16 من البطولة، على استاد الأهلي وي اسلام.

ويخشى المارد الأحمرمفاجأت الكأس، لذا سيحاول خطف بطاقة التأهل مبكراً من فريق المقاصة الهابط حديثاُ لدوري القسم الثاني.

تابع موقع تحيا مصر علي