عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوزراء يُعزى قداسة البابا تواضروس الثاني في ضحايا كنيسة أبو سيفين

تحيا مصر

أجرى الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس الوزراء، اتصالاً هاتفياً بقداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية؛ قدم خلاله تعازيه في ضحايا الحادث المؤلم، الذي وقع صباح اليوم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

تحيا مصر

رئيس الوزراء يقدم التعزية في ضحايا حادث كنيسة أبو سيفين

وأضاف رئيس الوزراء قائلًا: «أتقدم بتعازي الحكومة والمصريين جميعا لقداستكم، ولأهالي الضحايا في هذا الحادث الأليم، الذي أحزننا جميعا».

وجدد رئيس الوزراء خلال الاتصال التأكيد على قيام أجهزة الدولة المختلفة بتقديم كافة سبل الدعم والرعاية لمصابي الحادث، وكذا لأسر الضحايا، وفقا لتوجيهات الرئيس عبد الفتاح السيسي، رئيس الجمهورية، داعياً الله عز وجل أن يلهم ذويهم الصبر والسلوان، وأن يعجل بشفاء المصابين.

شيخ الأزهر يعزي البابا تواضروس في ضحايا كنيسة أبو سيفين

أعرب الأزهر الشريف وإمامه الأكبر الدكتور أحمد الطيب، عن خالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، وجميع الإخوة المسيحيين والمصريين كافة في ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين في إمبابة بمحافظة الجيزة.

وأكد فضيلة الإمام الأكبر، في بيان له، الأحد، أن الأزهر وعلماءه وشيوخه يقفون جميعًا إلى جانب إخوتهم في هذا الحادث الأليم، ويتقدمون بخالص العزاء إلى أسر الضحايا، داعيا الله أن يلهمهم الصبر والسلوان وأن يمُنَّ على المصابين بالشفاء العاجل، معربًا عن استعداد الأزهر لتقديم كل أوجه الدعم إلى جانب مؤسسات الدولة للمصابين وجاهزية مستشفيات الأزهر لاستقبال المصابين مع تقديم الدعم النفسي لهم.

وزير الأوقاف يعزي أسر الضحايا

فيما تقدم الدكتور محمد مختار جمعة وزير الأوقاف، بخالص التعازي والمواساة إلى قداسة البابا تواضروس الثاني، بابا الإسكندرية، بطريرك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث اندلاع حريق بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة.

وأعرب وزير الأوقاف، عن خالص العزاء لأسر الضحايا والشعب المصري في هذا المصاب الأليم الذي هو مصابنا جميعًا، معربا عن تمنياته بالشفاء العاجل لجميع المصابين.

تابع موقع تحيا مصر علي