عاجل
الأربعاء 01 مايو 2024 الموافق 22 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الصحة: خروج 2 من مصابي حادث كنيسة أبو سيفين.. واستقرار 3 حالات بالمستشفيات

كنيسة أبو سيفين
كنيسة أبو سيفين

قدم الدكتور حسام عبد الغفار، المتحدث باسم وزارة الصحة، خالص العزاء لكل المصريين في حادث كنيسة أبو سيفين في إمبابة، في واحد من الحوادث التي هزت الرأي العام كله، والتي وقعت في الصباح الباكر قائلا: "خالص العزاء لكل المصريين في الحادث الأليم بحريق كنيسة أبو سيفين اليوم، بنعزي أنفسنا وكل المصريين في هذا الحادث الأليم".

وأضاف "عبد الغفار"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامية سارة حازم في برنامج "اليوم" المذاع عبر فضائية "دي إم سي"، وينقلها تحيا مصر، أن حادث كنيسة أبو سيفين وقع منه 12 مصاب، يتم علاجهم في مستشفتي إمبابة ومستشفى العجوزة، 7 في المستشفى الأولى، و5 في مستشفى العجوزة، موضحا أن حالة المصابين بدأت تتحسن عما كانت عليه في صباح اليوم. 

وتابع المتحدث باسم وزارة الصح’، أن 2 من مصابي حادث كنيسة أبو سيفين خرجوا من المستشفى بعد تماثلهم الشفاء، وبقية المصابين يوجد حالة تحسن، موضحا أنه كان هناك 4 حالات غير مستقرة بعد وقوع الحادث وتم انخفاض هذا العدد إلى  حالة واحدة فقط، موضحا أنه بمرور الوقت خلال الساعات المقبلة أو صباح الغد من الممكن أن تكون كل الحالات قد استقرت وخرجوا من المستشفى جميعا. 

السيسي يقدم واجب العزاء في ضحايا كنيسة أبو سيفين 

وقدم الرئيس عبد الفتاح السيسي واجب العزاء لأسر ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة بالجيزة، كما وجه بسرعة اتخاذ الإجراءات اللزمة للتعامل مع الحادث.

وغرد الرئيس السيسي من خلال حسابه على موقع التواصل الاجتماعي الخاص بالتدوينات “فيس بوك” قائلا:  «أتُابع عن كثب تطورات الحادث الأليم بكنيسة المنيرة بمحافظة الجيزه، وقد وجهت كافة أجهزة ومؤسسات الدولة المعنية باتخاذ كل الاجراءات اللازمة، وبشكل فوري للتعامل مع هذا الحادث وآثاره وتقديم كافة أوجه الرعاية الصحية للمصابين».

وأضاف رئيس الجمهورية: «أتقدم بخالص التعازي لأسر الضحايا الأبرياء الذين انتقلوا لجوار ربهم في بيت من بيوته التي يُعبد بها».

ووقع حريق هائل في كنيسة أبو سيفين في منطقة إمبابة في التاسعة من صباح اليوم وسط وقوع عشرات الضحايا والمصابين نتيجة هذا الحادث الأليم. 

تابع موقع تحيا مصر علي