عاجل
الجمعة 29 مارس 2024 الموافق 19 رمضان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

محافظ القليوبية ينعي ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

حريق كنيسة أبو سيفين
حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة

نعى اللواء عبد الحميد الهجان محافظ القليوبية، ببالغ الحزن والأسى شهداء حادث كنيسة المنيرة بمحافظة الجيزة والذي وقع صباح اليوم، وأسفر عن وفاة وإصابة عدد كبير من المواطنين.

تحيا مصر

 وقدم المحافظ خالص التعازى لأسر الضحايا الأبرياء، داعيا المولى عز وجل أن يلهم أهلهم الصبر والسلوان، وأن يمن على المصابين بالشفاء العاجل وأن يحفظ مصر وشعبها من أي مكروه أو سوء، مؤكدا على الوقوف صفا واحدا مع الأخوة الأقباط في هذا المصاب الأليم.

وعلى جانب أخر وصل منذ قليل اللواء احمد راشد محافظ الجيزة إلى كنيسة العذراء الأثرية بالوراق، وذلك استعدادا لحضور صلاة الجنازة على جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة التي ستقام بعد قليل.

الداخلية تعلن أسباب حريق كنيسة أبو سيفين

وشهدت كنيسة العذراء الأثرية بالوارق استعدادت مكثفة لاستقبال جثامين ضحايا حادث حريق كنيسة أبو سيفين بإمبابة الذي وقع صباح اليوم الأحد وأسفر عن وفاة 41 شخص وإصابة 16 أخرين، واكتست الكنيسة بالسواد والحزن على الضحايا في انتظار وصول جثامينهم استعداد للصلاة عليهم وتوديعهم لمثواهم الأخير.

ونعى المستشار عمر مروان وزير العدل ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بالجيزة الذي إندلع صباح اليوم ، ويشاطر الأخوة المسيحين الأحزان ويتقدم بخالص العزاء لأسرهم ولقداسة البابا تواضروس بطريرك الكرازة المرقسية، ويتمنى للمصابين سرعة الشفاء.

النائب العام يأمر بالتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

وأمر النائب العام المستشار حماده الصاوي، بتشكيل فريق تحقيق كبير للتحقيق في واقعة حريق كنيسة المنيرة بإمبابة، والذي انتقل على الفور لمعاينتها وبدء إجراءات التحقيق وستعلن النيابة العامة عن نتائجه كلما تسنى ذلك.

وتوجه فريق من النيابة العامة بشمال الجيزة، منذ قليل، إلى موقع حريق شب داخل كنيسة أبو سيفين بإمبابة، وذلك لإجراء المعاينة لموقع الحريق.

وأمرت النيابة بانتداب فريق من المعمل الجنائي التابع لوزراة الداخلية لأخذ عينات من موقع الحريق وإعداد تقرير حول ملابسات الحريق ولبيان هل هناك شبهة جنائية وراء نشوب الحريق من عدمه.

وكلفت النيابة العامة رجال المباحث بالترحي عن الواقعة وإعداد تقرير مفصل حول أسباب إندلاع الحريق، وهل هناك شبهة جنائية وراء ذلك من عدمه.

وأمرت النيابة العامة بإستدعاء شهود العيان على الحريق للاستماع لأقوالهم حول أسباب إندلاع الحريق للوقوف على ملابساته.

تابع موقع تحيا مصر علي