عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بوتين يعزي الرئيس السيسي فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين

كنيسة أبو سيفين-
كنيسة أبو سيفين- محافظة الجيزة

بعث الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، برقية تعزية إلى الرئيس عبد الفتاح السيسي، فى ضحايا حريق كنيسة أبو سيفين بمحافظة الجيزة. 

تحيا مصر

بوتين يعزي الرئيس السيسي 

ووفق ما جاء فى موقع الكرملين، اليوم الاثنين، قال الرئيس الروسي:" الرئيس المحترم، صديقى العزيز، أود ان أعبر عن خالص التعازي فى الحادث المأسوي الذي وقع فى كنيسة أبو سيفين بالجيزة، ونشارك أسر الضحايا وأصدقائهم حزنهم، ونأمل الشفاء العاجل لجميع المصابين".

ويذكر أن اندلع حريق هائل أمس الأحد، بكنيسة أبو سيفين بمنطقة إمبابة، وعلى الفور انتقل رجال الحماية المدنية إلى الموقع من أجل السيطرة على الحريق، وتم الدفع بأكثر من 37 سيارة إسعاف لنقل الضحايا والمصابين إلى مستشفى إمبابة والعجوزة لتلقى العلاج. 

وأصدرت وزراة الداخلية المصرية بيان لكشف ملابسات الحادث، حيث أوضحت تحريات أجهزة الأدلة الجنائية أن سبب نشوب الحريق يرجع إلى خلل كهربائي بأحد المكيفات الهوائية بالدور الثاني فى الكنيسة والذي يضم عدد من قاعات الدروس مما أدي إلى انبعاث كمية من الدخان كانت السبب الرئيسي فى حالات الإصابات والإغماء والوفيات. 

 

الصحة المصرية 41 حالة وفاة

وأعلنت وزارة الصحة المصرية، أن عدد حالات الوفاة بلغ 41 حالة وإصابة 14، كما أشارت التحريات أن سبب وجود عدد كبير من الإصابات بين الأطفال يرجع إلى وجود حضانة داخل مبني الكنيسة، وتم نقلهم لتلقى العلاج بالمستشفيات. 

تابع موقع تحيا مصر علي