عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

والد طالبة الصفر في الثانوية العامة يعلن نجاحها بمجموع 84%

الطالبة أروى جمال
الطالبة أروى جمال

أكد والد الطالبة أروى جمال الحاصلة على مجموع صفر في الثانوية العامة للعام الدراسي 2021\ 2022، على حل مشكلة نجلته وذلك بعد حصولها على مجموع صفر في نتيجة الثانوية العامة للعام الحالي أنها حصلت على مجموع 84%.

تحيا مصر

وأوضح  والد الطالبة أروى، أن أزمة نجلته انتهت بالفعل، عقب تلقيه اتصالًا هاتفيا من مدير مدرسة ابنته يُبلغه خلاله بضرورة التوجه إلى وحدة الكنترول في الإسماعيلية من أجل إستلام نتيجة نجلته أروى، مشيراً بأنه قد توجه بالفعل وحصل على نتيجة ابنته في الثانوية العامة 2022، وحصلت ابنته على مجموع درجات بنسبة نجاح بلغت 84.6%، وسط فرحة وسعادة عارمة بين أفراد الأسرة.

من صفر في الثانوية لـ 84 %

ويذكر أن الطالبة أروى جمال، أنه أثناء أداء امتحان فرع من فروع الرياضيات تم تسريب ورقتها الامتحانية، وتم تحرير محضر غش تجاهاها.

وأكملت الطالبة أروى امتحاناتها رغم تخوفها، حيث أنها طالبة متفوقة وليس من شيماها فعل مثل هذه الأمور، وتفاجئت الطالبة بحصولها على صفر في نتيجة الثانوية العامة ما أثار الدهشة والرعب بين أفراد أسرتها.

وأعلن والد الطالبة أروى جمال السيد أن ابنته حصلت على مجموع 84% بعد أن كان مجموعها صفر في نتيجة الصف الثالث الثانوي للعام الدراسي الحالي.

مد فترة تسجيل الرغبات لطلاب المرحلة الأولى يومًا إضافيًا حتى ١٦ أغسطس

وعلى جانب أخر قرر الدكتور  محمد أيمن عاشور وزير التعليم العالي والبحث العلمي، مد فترة التقديم للتنسيق الإلكتروني للجامعات الحكومية والمعاهد يومًا إضافيًا، لتنتهي المرحلة الأولى في تمام الساعة السابعة من مساء غد الثلاثاء الموافق 16 أغسطس الجاري، وذلك حرصًا على مستقبل الطلاب الذين لم يقوموا بالتنسيق الإلكتروني حتى الآن.

ومن جانبه، قال السيد عطا، رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي والبحث العلمي والمشرف العام على مكتب التنسيق، إن عدد الطلاب المتقدمين لتنسيق المرحلة الأولى للقبول بالجامعات بلغ حتى الآن 107 ألف طالب وطالبة على موقع التنسيق الإلكتروني www.tansik.egypt.gov.eg للعام الجامعي الجديد 2022/2023.

وأشار رئيس قطاع التعليم بوزارة التعليم العالي، انتظام سير إجراءات إدخال الطلاب لرغباتهم عبر موقع التنسيق الإلكتروني، موجهًا الطلاب بضرورة كتابة رغباتهم بطريقة سليمة وصحيحة، مضيفًا إمكانية تعديل الرغبات حتى السابعة من مساء غدٍ الثلاثاء الموافق 16/8/2022.    

تابع موقع تحيا مصر علي