عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

«القوى العاملة»: مبادرة «سلامتك وصحتك تهمنا» تصل بورسعيد للحد من إصابات وحوادث العمل

تحيا مصر

أعلن حسن شحاتة ، وزير القوى العاملة، أن مبادرة "سلامتك وصحتك تهمنا" التي تتولى تنفيذها الإدارة العامة للسلامة والصحة المهنية بالوزارة، تهدف إلى نشر ثقافة السلامة والصحة المهنية داخل جميع أنحاء الجمهورية، لتصحيح أوضاع السلامة على الأرض داخل جميع المنشآت أيا كان نوعها بالتعاون مع أصحاب المنشآت.

تحيا مصر

مبادرة «سلامتك وصحتك تهمنا»

وقال وزير القوى العاملة، إن المبادرة تهدف إلى الحد من إصابات وحوادث العمل والأمراض المهنية ، بالتعاون بين الوزارة وأصحاب المنشآت، بعد النتائج الكبيرة التي حققتها من قبل حملة "اعرف-أحمى نفسك".

من جانبه أشار عبد الونيس عبدالله مدير مديرية القوى العاملة ببورسعيد إلى أن المديرية قامت بعقد ندوة تثقيفية ضمن سلسلة ندوات مبادرة "سلامتك تهمنا" بقطاع النقل والتخزين والمواصلات ، بقاعة الاجتماعات بمصنع بيراميدز للإطارات- المنطقة الصناعية جنوب بورسعيد ، بحضور  ٢٥ من ممثلي  ٨ شركات العاملة بالقطاع .

مخاطر الحريق وأنواعه وعناصر الاشتعال ومراحل الحريق وأسبابها

وأضاف مدير المديرية أن المحاضرة الأولي والتى ألقتها الكيميائية رضا عبد السلام ، تناولت توضيح مخاطر الحريق وأنواع  الحرائق وعناصر الاشتعال ومراحل الحريق وأسبابها ، وكيفية مكافحتها ووسائل ومهمات الوقاية الشخصية ، بالإضافة إلى تعريف وأنواع المخاطر الكيميائية وكيفية الوقاية منها ، وإجراءات ووسائل ومهمات الوقاية الشخصية،  وإجراءات الإسعافات الأولية .

تحليل مؤثرات السلوكيات فى السلامة والصحة المهنية

كما تناولت المحاضرة الثانية بعنوان "السلامة السلوكية" والتي ألقتها الكيميائية حنان عباس ، أهمية الجانب السلوكي للأفراد ، وتحليل مؤثرات السلوكيات فى السلامة والصحة المهنية والتى تؤدى إلى وقوع الحوادث نتيجة لعدم الالتزام باشتراطات وإجراءات ووسائل السلامة والصحة المهنية بمواقع العمل .

وأوضح مدير المديرية أن الندوة شارك فيها مفتشى السلامة والصحة المهنية بمكاتب بورسعيد وبورفؤاد، والذين قاموا بعرض محاكاة واقعية  لحادث حريق داخل مواقع مختلفة فى منشآت بالمناطق الصناعية ، وأسبابها وطرق التعامل معهم والأخطاء التي حدثت بالمواقع .

ضرورة الاهتمام بالعمل ووضع أفكار جديدة مستحدثة

التقى وزير القوى العاملة حسن شحاتة، بمكتبه بديوان عام الوزارة، أعضاء اللجنة النقابية للعاملين بالوزارة، وذلك لبحث بعض الموضوعات واحتياجات العاملين، ووضع آليات جديدة للعمل تساعد على تطوير أداء عمل الوزارة في كافة مهام عملها.

فى مستهل اللقاء ، رحب الوزير بأعضاء اللجنة، مؤكداً ضرورة الاهتمام بالعمل ووضع أفكار جديدة مستحدثة، للقيام بأفضل أداء ممكن للأعمال فى مختلف قطاعات عمل الوزارة ، مع التشديد على تعظيم موارد الوزارة ومدخلاتها فى كافة الأعمال ، مع الاهتمام بجودة العمل ورفع مستويات الأداء.

خدمة المجتمع العمالي فى جميع مواقع العمل 

وأشار الوزير ، إلى أنه مر في خلال مراحل عمله على مستوى السنوات السابقة بجميع الأحوال التي يمر بها أي تنظيم نقابي، وتعرض لكافة مشكلاته، من أجل خدمة مصالح العمال والدفاع عنها ، بما يؤكد الدور الذى نقوم به جميعاً لخدمة المجتمع العمالي فى جميع مواقع العمل .

من جانبهم قدم أعضاء اللجنة النقابية الشكر والتقدير للوزير على إتاحة الفرصة لهم للقاء وعرض احتياجات اللجنة والعاملين، مقدمين التهنئة له على توليه حقيبة وزارة القوي العاملة ، متمنين له دوام التوفيق والسداد فى كافة ملفات عمل الوزارة .

 

تابع موقع تحيا مصر علي