عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

لم تتقدم بتظلم..مفاجأة في أزمة طالبة صفر الثانوية بعد حصولها على 84.6%

طالبة صفر الشرقية
طالبة صفر الشرقية

أثارت الطالبة أروة جمال السيد، أزمة كبيرة، بعد أن أعلنت حصولها على صفر في امتحانات الثانوية العامة 2022، وذلك بعد أن اتهتمت بتسريب إحدى الامتحانات.

عند ظهور النتيجة، اكتشفت طالبة صفر الشرقية أنها حصلت على صفر %، في حين أنها من المتفوقين، على مدار السنوات الماضية، ما أصابها وأسرتها بصدمة كبيرة، وبدأت التحركات بخصوص هذه القضية.

طالبة صفر الشرقية

بحسب ما أعلنه والد طالبة الشرقية، أنها تحصلت على 84.6%، بعد فحص النتيجة مرة أخرى، حيث صرح أنه توجه إلى الكنترول بمحافظة الإسماعيلية وتبين حصولها على مجموع 84.6%، وأوضح أنه سيتوجه وابنته إلى مكتب التنسيق للتقديم لها في جامعة الزقازيق، لافتًا إلى أنها ستختار أول رغبة كلية الهندسة.

وأشار إلى أنه حدث خلط بين اسم ابنته وطالبة أخرى، وجرى توجيه اتهام لها بتسريب امتحان، إلا أن ابنته ثبتت براءتها، وحصلت على الدرجة التي تستحقها.

وقد حدث لبس حول حصول الطالبة أروى جمال على درجات الثانوية العامة، بعد تقدمها بتظلم، وأنها حصلت على نسبة 84.6 %، بعد أن قامت بتقديم تظلم، الذي أنصفها وحصلت على هذا المجموع

حقيقة تظلم طالبة صفر الثانوية

إلا أن الحقيقة غير ذلك،  فالطالبة لم تتقدم بتظلم، وإنما حصلت على صفر في المائبة في امتحانات الثانوية العامة، نتيجة لحجب نتيجتها، لحين الانتهاء من الحقيقات الخاصة، بتسريبها امتاحانات الثانوية العامة.

وفور تبرئاتها من قبل لجان التحقيق، تم إعلان نتيجتها في الثانوية العامة، والتي أعلنها والدها بحصولها على 84.6%.

ودليل ذلك، أن نتيجة تظلمات الثانوية العامة لم تظهر بعد، حيث من المقرر أن تعلن عنها وزارة التربية والتعليم في الموعد. وقالت وزارة التربية والتعليم، إنه يجرى إعلان نتيجة تظلمات الثانوية العامة 2022، على الموقع الرسمي لوزارة التربية والتعليم، وذلك بعد الانتهاء من فحص الأوراق الخاصة بكل طالب.

وطالبت وزارة التعليم طلاب الثانوية العامة 2022 الذين تقدموا بطلبات تظلمات الثانوية العامة بمتابعة الموقع الرسمي للوزارة بشكل شبه يومي لمعرفة موعد ومكان الاطلاع الخاص به، وكذلك الاطلاع على نتيجة التظلم.

تابع موقع تحيا مصر علي