عاجل
السبت 20 أبريل 2024 الموافق 11 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس الوفد يعزي السودان في ضحايا الفيضانات

 الدكتور عبد السند
الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد

أعرب حزب الوفد، عن أصدق التعازي والمواساة لدولة السودان الشقيقة، حكومة وشعبًا، في ضحايا الفيضانات التي اجتاحت عددًا من الولايات السودانية، وأدت إلى وفاة وإصابة العشرات من المواطنين، وخلّفت خسائر مادية كبيرة.

تحيا مصر

وقال الدكتور عبد السند يمامة رئيس حزب الوفد في بيان له، اليوم، إن حزب الوفد وما يربطه بعلاقات تاريخية بدولة السودان الشقيقة يؤكد وقوفه ودعمه لجهود الدولة المصرية وتضامنها الكامل مع شعب السودان الشقيق في هذا المصاب الأليم.

عبد السند يمامة: مصر والسودان شعب واحد تربطهما أواصر أخوية وتاريخية راسخة

وأكد الدكتور عبد السند يمامة،  أن حزب الوفد يعتبر أن مصر والسودان شعب واحد تربطهما أواصر أخوية وتاريخية راسخة، مشددًا على ثقة الوفد في قدرة الشعب السوداني على عبور هذه الأزمة وعودة الحياة إلى طبيعتها في دولة السودان الشقيقة.

حزب الوفد يعزي ضحايا حريق كنيسة المنيرة بإمبابة

وكان قد  تقدم الدكتور النائب ياسر الهضيبي، عضو مجلس الشيوخ والمتحدث الرسمي لحزب الوفد، بخالص التعازي إلى قداسة البابا تواضروس، بابا الإسكندرية وبطريريك الكرازة المرقسية، في ضحايا حادث حريق كنيسة المنيرة في  إمبابة بالجيزة ، كذلك أسرهم ، متمنيا الشفاء العاجل لجميع المصابين في هذا الحادث الأليم.

وقال النائب ياسر الهضيبي، إن قوات الحماية المدنية نجحت في إخماد الحريق الذى نشب بكنيسة أبو سيفين بإمبابة، داعيا جميع مؤسسات الدولة بالتحرك للوقوف على أسباب هذا الحادث الأليم.
 

وطالب المتحدث باسم حزب الوفد، الدكتور خالد عبد الغفار،  وزير الصحة، بسرعة تقديم كافة الخدمات الإسعافية والطبية، لمصابي حادث الحريق، ورفع حالة الاستعداد في المستشفيات لاستيعاب المصابين والتعامل مع إصاباتهم.

وأشار النائب ياسر الهضيبي"، إلى حرص الرئيس عبد الفتاح السيسي ، على تقديم واجب العزاء، وتوجيه مؤسسات الدولة بتقديم كل أشكال الدعم للتعامل مع أثار الحادث الأليم.

تابع موقع تحيا مصر علي