عاجل
الأحد 02 أكتوبر 2022 الموافق 06 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

قوافل الأحوال المدنية تستخرج 45 ألف بطاقة رقم قومي ومصدرا مميكنا

قوافل الأحوال المدنية
قوافل الأحوال المدنية

واصل قطاع الأحوال المدنية إيفاد قوافل مُجهزة فنياً ولوجيستياً لتقديم كافة الخدمات التى يقدمها القطاع للمواطنين من بطاقات الرقم القومى – المُصدرات المُميكنة، بنطاق محافظات القاهرة –الجيزة – المنوفية – الغربية – القليوبية – قنا – سوهاج – كفر الشيخ – دمياط – الأقصر- المنيا، حيث أسفرت جهود تلك القوافل عن إستخراج عدد 11631 بطاقة رقم قومى وعدد 33621 مصدراً مميكناً.

مد عمل القوافل

وفى ضوء الإقبال المتزايد من قِبل المواطنين بتلك المحافظات فقد تقرر إستمرار عمل القوافل بالمحافظات المشار إليها  إعتباراً من يوم 13/8/2022.

كما تم إيفاد مأموريات لعدد 2 حالة إنسانية من المرضى وكبار السن وذوى الهمم بالمنازل والمستشفيات لتجديد بطاقات الرقم القومى لهم وتم إتخاذ الإجراءات اللازمة لإستخراجها وتسليمها لهم.

تلبية طلبات المواطنين

وإستمراراً لتلبية طلبات المواطنين للحصول على خدمات القطاع بأماكن تواجدهم فقد واصل مركز إتصالات القطاع على مدار أيام الأسبوع تلقى الإتصالات الجماهيرية الواردة عبر الخطوط الساخنة لتلبية وتوصيل مختلف خدمات القطاع بشكل فورى لهم بأماكن تواجدهم  على أرقام المركز المختصرة 15340 لمختلف الطلبات الجماهيرية الفورية، و15341  للطلبات الفورية لكبار السن وذوى الهمم والحالات المرضية، حيث تم تلبيه مختلف الطلبات وتوصيلها فى ذات اليوم تيسيراً على المواطنين .

تحقيقات النيابة في حرلايق كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا

تباشر النيابة العامة التحقيقات في حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا.

 ورود بلاغ 

حيث ورد بلاغٌ للنيابة العامة اليومَ الثلاثاء، باندلاع حريق بقاعة كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا، مما أسفر عن تلفيات بالقاعة ولم يُسفر الحادث عن إصابة أو وفاة أحد، فباشرت النيابة العامة التحقيقات.

انتقال النيابة

حيث انتقلت النيابة العامة على الفور لمحل الواقعة لمعاينته وبيان ما به من تلفيات، وانتدبت الإدارة العامة لتحقيق الأدلة الجنائية لرفع كافة الآثار لفحصها، وحددت عددًا من شهود العيان بمحل الواقعة لسؤالهم، كما انتدبت اللجنةَ الهندسيةَ لبيان مدى السلامة الإنشائية للقاعة عقب اندلاع الحريق بها، وجارٍ استكمال التحقيقات.

الداخلية تكشف التفاصيل

كشفت وزارة الداخلية في بيان لها عن تفاصيل إشتعال النيران داخل كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا.

بيان الداخلية

وقالت الداخلية في بيانها أنه تبلغ اليوم 16/ الجارى للأجهزة الأمنية من مسئولى كنيسة الأنبابيشوى بالمنيا بتصاعد أدخنة وحريق بإحدى القاعات المغلقة بالكنيسة على الفور إنتقلت قوات الحماية المدنية وتمكنت من السيطرة على الحريق وإخماده دون وقوع أى خسائر فى الأرواح وتبين أن الحريق نشب بسقف القاعة غير مستخدمة.

سؤال مسئولي الكنيسة

وبسؤال مسئولى الكنيسة  وشهود الواقعة أكدوا أن الحريق نتج عن ماسكهربائى .. وجارى إتخاذ الإجراءات القانونية.

حريق هائل داخل كنيسة الأنبا بيشوي بالمنيا الجديدة| صور

وكان قد إندلع حريق هائل، داخل كنيسة الأنبا بيشوى بالمنيا الجديدة، وتعالت ألسنة النيران بها.

تلقت غرفة عمليات قوات الحماية المدنية بالقاهرة، بلاغا يفيد بنشوب حريق داخل كنيسة الأنباء بيشوي بالمنيا الجديدة، وهرعت على الفور سيارات الإطفاء لمكان البلاغ لمحاولة السيطرة عليه.

تابع موقع تحيا مصر علي