عاجل
الأربعاء 05 أكتوبر 2022 الموافق 09 ربيع الأول 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

وزير النقل: «تم تعيين 3 آلاف شخص في السكة الحديد في عهد الإخوان بالمجالات »

وزير النقل كامل الوزير
وزير النقل كامل الوزير

أكد الفريق كامل الوزير، وزير النقل، إن لن يكون هناك أي تعيينات جديدة في الجهاز الإداري للدولة إلا بضوابط وقوانين معينة وذلك بتوجيهات من الرئيس السيسي، حيث إن هناك ضغط كبير على الجهاز الإداري للدولة بعدد الموظفين، والرئيس السيسي وجه بألا يتم تعيين أي جديد إلا بضوابط وقوانين معينة. 

وأضاف "الوزير"، خلال مداخلة هاتفية مع الإعلامي أحمد موسى في برنامج "على مسئوليتي" المذاع عبر فضائية "صدى البلد"، وينقلها تحيا مصر، أنه في عهد جماعة الإخوان الإرهابيين، تم تعيين 3 آلاف عامل بمؤهلات دبلوم تجارة وتربية رياضية في  السكة الحديد بالمجاملات، موضحا أن الوزارة حاولت تدريبهم في وظائف أخرى ولكن رفضوا التدريب في أي وظيفة، "بيقولي أنا طلعت على كده واتوظفت على كده مش هروح أي مكان تاني". 

وتابع وزير النقل أن الكلية العسكرية التكنولوجية أتمت تخريج الدفعة (أ) فنيين، والذين سيتم ضخهم في وظائف مختلفة حسب تخصص كل شخص منهم، موضحا أن الفنيون حصلوا على دورة تدريبية وفقا لأحدث الأساليب العلمية بالمنشآت التعليمية بالقوات المسلحة، موضحا "كل دول هيتم توزيعهم للعمل في مكانهم في تخصصات السكك الحديدية المختلفة". 

وزير النقل: الرئيس السيسي وجه الشكر لخريجي الدفعة أ فنيين من الكلية العسكرية التكنولوجية 

وأردف وزير النقل، أن الرئيس السيسي وجه الشكر لخريجي الدفعة أ فنيين خريجي الكلية العسكرية التكنولوجية والذين سيعملون بسكك حديد مصر، "الناس دي اتدربت صح وعارفة هتشتغل ازاي، وهيتعاملوا بكل الأساليب الفنية الجديدة والحديثة". 

وشدد على أنه سيتم توزيع الفنيين خريجي الكلية العسكرية التكنولوجية على جميع التخصصات الخاصة بسكك حديد مصر. 

ولفت إلى أن هناك أحد المسؤلين حاول تعيين أحد أقاربه في شركات تابعة لسكك الحديد بعقود في محاولة احتيال على القانون، حيث يوجد حوالي 300 فرد تم عمل هذا الأمر معهم، ألا أنه رفض هذا الأمر بشكل قاطع، مضيفا: "لا أحد فوق القانون ومش هنسيب حد يحاول يمشي فوق القانون". 

وأكد وزير النقل على أن الوزارة تسعى إلى الاستثمار من خلال وسائل النقل الحديث، وذلك من خلال كل السبل والوسائل الاستثمارية لزيادة دخل السكك الحديدية من خلال محطات ووسائل النقل الحديثة والإعلانات عليها. 

تابع موقع تحيا مصر علي