عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

13 سبتمبر..الحكم في طعن النيابة على براءة المتهم بإغتصاب أمل فتاة الدقهلية

أمل فتاة الدقهلية
أمل فتاة الدقهلية

حجزت الدائرة العاشرة بمحكمة جنح النقض، اليوم الأربعاء، طعن النيابة العامة ضد حكم محكمة الجنح ببراءة طالب متهم بإغتصاب زميلته وإنجاب طفلة منها، والمعروفة إعلاميا بقضية أمل فتاة الدقهلية لجلسة ١٣ سبتمبر الحكم.

حضور المتهم

وحضر المتهم جلسة اليوم تنفيذاً لقرار هيئة المحكمة الصادر بالجلسة الماضيه بضبطه وإحضاره وذلك بعد تغيب حضوره خلال جلسات سابقة مما جعل المحكمة تصدر قرار بضبطه وإحضاره .

استئناف النيابة

وكانت النيابة العامة قد استأنفت حكم  بعد صدوره ورفضت المحكمة الاستئناف وأيدت الحكم المستأنف بالبراءة ، فطعنت على الحكم أمام محكمة النقض وضَمَّنت بمذكرة الطعن أسبابَه تفصيلًا بعد دراستها حكمَ البراءة ورفض الاستئناف.

قرار النائب العام بالتحقيق في الواقعة

يذكر وانه قد أمر النائب العام في سبتمبر 2020 بالتحقيق مع المتهم بمواقعة المجني عليها «أمل عبد الحميد» كرهًا عنها بعد ثبوت نسب الطفلة التي أنجبتها إليهما، بتطابق البصمات الوراثية للأحماض النووية المستخلصة منهم.

إستجواب المتهم

فبعدما استجوبت «النيابة العامة» المتهم، وعرضته على «مصلحة الطب الشرعي» لأخذ عينة من بصمته الوراثية ومضاهاتها ببصمة الطفلة التي أنجبتها المجني عليها، أثبت تقرير المصلحة بعد إجراء المضاهاة أن البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء الطفلة قد اشتركت مناصفةً في جميع المواقع الوراثية التي كُشِف عنها مع البصمة الوراثية للحمض النووي المستخلص من عينة دماء المجني عليها وعينة دماء المتهم، مما يَثبت معَهُ كونُ الطفلة المذكورة ابنةً لهما، وعلى ذلك أُلقي القبض على المتهم، والذي بمواجهته بما أسفرت عنه عملية المضاهاة أقرَّ بنسب الطفلة إليه.

براءة المتهم من محكمة الجنح

يذكر وان هذة القضية قد قضت محكمة الجنح ببراءة المتهم عما أسند إليه من تهمة اغتصاب امل ، فتقدمت النيابة العامة بالطعن أمام محكمة النقض ، بينما تنظر محكمة الأسرة قضية نسب الطفلة للمتهم والموجله لحين الانتهاء بالقضية الأصلية .

الإعدام لقاتل لواء على المعاش وزوجته بمطروح

عاقبت محكمة جنايات مطروح، الدائرة الأولى برئاسة المستشار عزت كامل مصطفى رئيس المحكمة ،وعضوية الدكتور المستشار أيمن أحمد رمضان، والمستشار ياسر يوسف ،وسكرتير المحكمة محمود بلال ، المتهم  " أ. م. س. "  بالإعدام شنقا، لاتهامه في قتل "ف.م .ج" وزوجته لسرقتهما.

بداية الواقعة

تعود أحداث الواقعة، عندما تلقت الأجهزة الأمنية بمديرية أمن مطروح، إخطارا يفيد بالعثور علي جثتي المجني عليه وزوجته داخل الفيلا محل سكنهما بمحافظة مطروح .

التحقيقات

كشفت التحقيقات، بلاغا من حارس الفيلا الكائنة بمنطقة السنوسية بمدينة مرسى مطروح، بأن باب الفيلا مفتوحا فدخل مسرعا ليجد المسن في العقد الثامن من عمره يدعى "ف .م .ج" لواء بالمعاش وزوجته جثتين هامدتين، وعلى الفور أبلغ الأجهزة الأمنية.

تشكيل فريق بحث

على الفور، تم تشكيل فريق بحث جنائي بمديرية أمن مطروح، لكشف ملابسات الحادث، وتبين من مراجعة الكاميرات ،التي أظهرت دخول المتهم " ا.م.س " إلى الفيلا بغرض السرقة، فتم إلقاء القبض عليه، وتحرر محضر بالواقعة ، وبعرض المتهم علي النيابة العامة قررت إحالته إلى محكمة جنايات مطروح ،التي أحالت أوراق المتهم إلى فضيلة مفتي الديار المصرية، لإبداء الرأي الشرعي في إعدامه بعد أخذ الآراء ، أصدرت حكمها المتقدم على المتهم بالاعدام .

تابع موقع تحيا مصر علي