عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ماجد سامي يهاجم نجيب ساويرس: «التشكيك في حريق كنيسة أبو سيفين ملهاش لازمة يا عمنا»

نجيب ساويرس
نجيب ساويرس

رد رجل الأعمال ماجد سامي، رئيس نادي وادي الدجلة، على تغريدة رجل الأعمال نجيب ساويرس، بشأن حريق كنيسة أبو سيفين، والتي أثارت جدلًا واسعًا وهجومًا حادًا من قبل المسيحيين والمسلمين، ووصفوا تغريدته بأنها تؤجج وتهيج لمشاعر الفتنة.

ماجد سامي يهاجم نجيب ساويرس

وكتب «ماجد سامي» على صفحته على فيس بوك: «التشكيك في احتمالات الفعل المدبر ملهاش أي لازمة يا عمنا احنا ما صدقنا الناس ابتدت تغير أفكارها المتخلفة».

وقال: « حادث استشهاد مُصلين في بيت عبادة غير مؤمن جيداً ضد الحريق و مشكوك في صلاحية تواجده أصلاً في هذا الموقع الضيق»، مضيفًا: «هذا يجعلني أقترح إغلاق جميع دور العبادة التي لا تتوفر فيها الشروط البنائية و عوامل السلامة فوراً وتخصيص مناطق جديدة لكل دور تتوافر بها هذه الشروط».

ماجد سامي على فيس بوك

ووجه ماجد سامي الشكر والتقدير للرئيس عبد الفتاح السيسي، قائلًا: «كل الشكر و التقدير لرئيس الدولة و جميع الأخوة المسلمين في مشاطراتهم النبيلة أحزان المسيحيين».

نجيب ساويرس يثير الجدل

وكان نجيب ساويرس قد علق على الحريق الذي شب في كنيسة أبو سيفين بامبابة، والذي راح ضحيته 41 شخصًا، قائلًا: « لم اريد ان اكتب تعزية قبل ان أعرف تفاصيل الحادث لاننا في صعيد مصر لا نقبل العزاء قبل ان نعرف التفاصيل و ان نعرف الفاعل ! الله هو المنتقم !  و هو الذى سيأتى بحق الضحايا .. عزائى لمصر كلها بكل المسلمين و المسيحيين لان كل من يعبد الله حزين».

مصطفى بكري يطالب النائب العام بالتحقيق مع نجيب ساويرس

ولاقت تغريدة نجيب ساويرس هجومًا كبيرً ا عليه، حيث دعا مصطفى بكري النائب العام المستشار حمادة الصاوي أن يحقق مع المدعو نجيب ساويرس، لأنه يثير الفتنة ويحرض عليها ويريد إشعال النيران في دولة يعلم جيدا أن مصر تواجه فيها مؤامرات وتحديات من الداخل والخارج، وما يفعله يصيب في خانة الإخوان. 

ومن ضمن التعليقات التي ردت على نجيب ساويري ماري عادل، والتي علقت على تغريدة رجل الأعمال: «هو نجيب ساويرس قاعد على النت علشان يعمل فتنة.. احنا الالقباط لو في شك إنها عمل إرهابي أو مقصودة كنا كلنا هنطلب حقهم ومش هانسكت».

Description: https://www.tahiamasr.com/Upload/libfiles/23/9/354.png

وتابعت: «حد يفهمه إن الكنيسة في مكان شعبي وبتخدم فئة هو ما يعرفش عنهم حاجه، ناس بسيطة وامكانياتها واجهزيتها على قدهم، مش غرقانين في الملايين لما النور قطع كملوا القادس بمولد كهربا على قد حاله.. دا سبب الحريق.. انزل بدل ما تصرف فلوسك على كهرجانات العك اخدم العلابة».

تابع موقع تحيا مصر علي