عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مخطوطات وعملات من عصور مختلفة.. سقوط تاجر أثار بالقاهرة في قبضة الشرطة

المضبوطات
المضبوطات

تمكنت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بقطاع شرطة السياحة والأثار، من ضبط شخص، لحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار فيها بالقاهرة.

معلومات وتحريات عن المتهم

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بقطاع شرطة السياحة والأثار قيام أحد الأشخاص- مقيم بالقاهرة بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار. 

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافه وضبطه ، وعُثر بحوزته على مجموعة من العملات مختلفة الأشكال والأحجام ترجع لعصور مختلفة– ساعة نحاسية يشتبه فى أثريتها - مجموعه من الأوراق المخطوطة بخط اليد - مجموعة من المخطوطات القديمة – مجموعة من الكتب محتواها مطبوعات قديمة- مجموعة من الميداليات التذكارية – مجموعة من الشهادات الدراسية القديمة - مبلغ مالى - هاتف محمول يحوى صور ومراسلات بينه وبين راغبى شراء القطع الأثرية وتخضع المضبوطات لقانون الآثار وقانون الوثائق والمخطوطات التى يحرم تداولها أو عرضها للبيع.

مواجهة المتهم

بمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 3 أشخاص لتحويلهم شقة لمخزن لتجارة الأدوية والمنشاط مجهولة المصدر بالعمرانية

نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين في ضبط 3 أشخاص لإشتراكهم في تحويل وحدة سكنية كائنة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة إلى مكتب ومخزن "غير مرخص" لتجارة الأدوية والمنشطات وحيازتهم كميات من المنشطات والأدوية المهربة جمركياً وغير المسجلة لدى الجهات المختصة "مجهولة المصدر".

معلومات وتحريات عن المتهمين

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام أحد الأشخاص بتحويل وحدة سكنية كائنة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة إلى مكتب ومخزن "غير مرخص" لتجارة الأدوية والمنشطات بالإشتراك مع شخصين مندوبى مبيعات، وحيازتهم كميات من المنشطات والأدوية المهربة جمركياً وغير المسجلة لدى الجهات المختصة "مجهولة المصدر"، مما تشكل خطورة على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة. 

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة أمكن ضبطهم وبحوزتهم 1,046,500 عبوة وقرص لأدوية ومنشطات بدون مستندات مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مسجلة لدى الجهات المختصة وبدون إشراف طبى – 4 هواتف محمولة – مبالغ مالية من متحصلات البيع).

ضبط 14 متهم بحوزتهم 14 قطعة سلاح

قام قطاع الأمن العام بمُشاركة إدارة البحث الجنائى بمديرية أمن أسيوط بتوجيه حملة أمنية بالإشتراك مع قطاع الأمن المركزى إستهدفت دائرة مركز شرطة أسيوط أسفرت جهودها عن تحقيق العديد من النتائج.

14 قطعة سلاح 

حيث تم ضبط عدد 14 قطعة سلاح نارى عبارة عن 7 بنادق آلية – 5 بنادق خرطوش – 2 فرد محلى – عدد من الطلقات مختلفة الأعيرة بحوزة 14 متهم، وضبط 2 قضية إتجار فى المواد المخدرة ضُبط خلالها كمية  من مخدر الحشيش – مبلغ مالى – 2 هاتف محمول – سلاح أبيض – دراجة نارية، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وجارى إستمرار الحملات.

تابع موقع تحيا مصر علي