عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الداخلية تكشف ملابسات تعدي شخص وأهله على طليقته بالدقهلية

الداخلية
الداخلية

نجحت الأجهزة الأمنية في كشف ملابسات تداول مقطع فيديو على موقع التواصل الإجتماعى "فيس بوك" متضمناً إستغاثة إحدى السيدات لتضررها من أهلية طليقها لقيامهم بالتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها إثر خلافات عائلية بينهم.

فحص الفيديو 

بالفحص تبين أنه تبلغ لمركز شرطة بلقاس بمديرية أمن الدقهلية من ربة منزل، مقيمة بدائرة المركز بتضررها من (والدة وزوجة وشقيقة طليقها لقيامهم بالتعدى عليها بالسب والضرب بالأيدى وإحداث إصابتها بجروح وكدمات، وذلك حال توجهها لمنزل والدة طليقها لرؤية نجليها والإطمئنان على تواجدهما وعدم قيامهم بتسفيرهم خارج البلاد، كما أضافت بوجود خلافات عائلية بينهم وقضايا منظورة أمام القضاء.

إستدعاء المشكو في حقهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستدعاء المشكو فى حقهم والذين حضروا برفقتهم نجلى الشاكية، وبسؤالهم تبادلوا الإتهام فيما بينهم لذات الخلافات، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية وتولت النيابة العامة التحقيق.

سقوط تاجر أثار بالقاهرة

تمكنت الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بقطاع شرطة السياحة والأثار، من ضبط شخص، لحيازته بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار فيها بالقاهرة.

معلومات وتحريات عن المتهم

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمباحث السياحة والآثار بقطاع شرطة السياحة والأثار قيام أحد الأشخاص- مقيم بالقاهرة بحيازة بعض القطع الأثرية بقصد الإتجار. 

إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع قطاع الأمن العام ومديرية أمن القاهرة تم إستهدافه وضبطه ، وعُثر بحوزته على مجموعة من العملات مختلفة الأشكال والأحجام ترجع لعصور مختلفة– ساعة نحاسية يشتبه فى أثريتها - مجموعه من الأوراق المخطوطة بخط اليد - مجموعة من المخطوطات القديمة – مجموعة من الكتب محتواها مطبوعات قديمة- مجموعة من الميداليات التذكارية – مجموعة من الشهادات الدراسية القديمة - مبلغ مالى - هاتف محمول يحوى صور ومراسلات بينه وبين راغبى شراء القطع الأثرية وتخضع المضبوطات لقانون الآثار وقانون الوثائق والمخطوطات التى يحرم تداولها أو عرضها للبيع.

مواجهة المتهم

بمواجهة المتهم إعترف بحيازته للمضبوطات بقصد الإتجار، وتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

ضبط 3 أشخاص لتحويلهم شقة لمخزن لتجارة الأدوية والمنشاط مجهولة المصدر بالعمرانية

نجحت الإدارة العامة لشرطة التموين في ضبط 3 أشخاص لإشتراكهم في تحويل وحدة سكنية كائنة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة إلى مكتب ومخزن "غير مرخص" لتجارة الأدوية والمنشطات وحيازتهم كميات من المنشطات والأدوية المهربة جمركياً وغير المسجلة لدى الجهات المختصة "مجهولة المصدر".

معلومات وتحريات عن المتهمين

وكانت قد أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لشرطة التموين والتجارة قيام أحد الأشخاص بتحويل وحدة سكنية كائنة بأحد العقارات بدائرة قسم شرطة العمرانية بالجيزة إلى مكتب ومخزن "غير مرخص" لتجارة الأدوية والمنشطات بالإشتراك مع شخصين مندوبى مبيعات، وحيازتهم كميات من المنشطات والأدوية المهربة جمركياً وغير المسجلة لدى الجهات المختصة "مجهولة المصدر"، مما تشكل خطورة على الصحة العامة تمهيداً لطرحها للبيع مدخلاً الغش والتدليس على جمهور المستهلكين بهدف تحقيق أرباح غير مشروعة. 

ضبط المتهمين

عقب تقنين الإجراءات بالتنسيق مع الجهات المختصة أمكن ضبطهم وبحوزتهم 1,046,500 عبوة وقرص لأدوية ومنشطات بدون مستندات مجهولة المصدر ومهربة جمركياً وغير مسجلة لدى الجهات المختصة وبدون إشراف طبى – 4 هواتف محمولة – مبالغ مالية من متحصلات البيع).

تابع موقع تحيا مصر علي