عاجل
الجمعة 02 ديسمبر 2022 الموافق 08 جمادى الأولى 1444
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تصريحات عباس عن الهولوكوست.. ألمانيا تستدعي ممثل فلسطين فى برلين

الرئيس الفلسطيني
الرئيس الفلسطيني محمود عباس

أعلن المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال مؤتمر صحفى، اليوم الأربعاء، باستدعاء رئيس البعثة الدبلوماسية الفلسطينية فى برلين للاحتجاج على تصريحات الرئيس الفلسطيني الأخيرة حول مذبحة الهولوكوست. 

تحيا مصر

ألمانيا: الهولوكوست جريمة لا مثيل لها

وذكر المتحدث باسم الحكومة الألمانية خلال المؤتمر:" من الواضح بالنسبة لنا، الحكومة والمستشار، الاضطهاد والقتل الممنهج لستة ملايين يهودي أوروبي جريمة لا مثيل لها ضد الإنسانية"

وأثارت تصريحات الرئيس الفلسطيني خلال مؤتمر انعقد فى برلين، مع المستشار الألماني أولاف شولتز، ردود فعل واسعة وانتقادات سواء فى الأوساط الألمانية أو فى إسرائيل، وذلك بعد أن قال أن إسرائيل ارتكبت منذ عام 1947 حتي اليوم 50 مجزرة فى 50 موقعا فلسطينيا، 50 هولوكوست". 

وانتقد المستشار الألماني أولاف شولتس تصريحات عباس  قائلا:" أي تهوين من شأن مذبحة الهولوكوست هو أمر لا يمكن احتماله ولا قبوله بالذات بالنسبة لنا نحن الألمان". 

 

وفى سياق متصل، هاجم رئيس الوزراء الإسرائيلى يائير لابيد تصريحات  عباس فى تغريدة له عبر حسابه الرسمي على تويتر إن:" اتهام محمود عباس لإسرائيل بارتكاب 50 هولوكوست وهو يقف على تراب ألمانيا، ليس عار أخلاقيا فحسب، وأنما كذبة مشينة" وأضاف لابيد:" قتل 6 ملايين يهودي فى الهولوكوست بما فيهم مليون ونصف طفل، التاريخ لن يغفر له". 

جانتس: كلام أبو مازن كذب

وقال وزير الدفاع الإسرائيلى بيني جانتس إنه:" يتوقع من الذين يسعون إلى السلام أن يعترفوا بجرائم الماضي وأن لا يقوموا بتشويه الواقع ويعيدوا كتابة التاريخ" وأضاف غانتس:" كلام أبو مازن كذب ومحاولة لتشويه التاريخ وإعادة كتابته".

عباس: الهولوكوست ابشع الجرائم التى حدثت فى تاريخ البشرية 

وبعد حملة الهجوم التي تعرض لها الرئيس الفلسطيني، نشرت وكالة الأنباء الفلسطينية "وفا" تصريحا توضيح صدر عن الرئيس عباس ووفق ما جاء فى البيان أن :" الرئيس محمود عباس يعيد التأكيد على أن الهولوكوست ابشع الجرائم التي حدثت فى تاريخ البشرية الحديث". 

تابع موقع تحيا مصر علي