عاجل
الثلاثاء 07 مايو 2024 الموافق 28 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

رئيس المصريين الأحرار عن قرار تعيين حسن عبدالله قائما بأعمال محافظ البنك المركزي: يعطي بارقة أمل لأعادة أفكار جديدة

رئيس حزب المصرين
رئيس حزب المصرين الأحرار

أشاد الدكتور عصام خليل، رئيس حزب المصرين الأحرار، باختيار المصرفي حسن عبدالله، قائمًا بأعمال محافظ البنك المركزي، قائلا: "هذا يكمل أجزاء الحزمة الاقتصادية"، لافتا أن البنك المركزي أحد العناصر الأساسية في الاقتصاد المصري بسياساته النقدية، فهذا التغيير جاء في وقته.

تحيا مصر

جاء ذلك عبر مداخلة هاتفية  له على قناة«اكسترا نيوز».

وأشار خليل، إلى أهمية التغيير وانتقاء الأشخاص التي تعد في محلها، وكان ذلك بإختيار الدكتور حسن عبدالله، أستاذ في السياسات النقدية، مؤكدا علي استبشاره بالخير في هذا التعيين الجديد.

وتابع رئيس حزب المصرين الأحرار: هذا لا ينفي الأحمال والمهام الثقيلة التي قام بها الدكتور طارق عامر خلال الفترة السابقة، لافتا إلي أن الحياة تتطلب التجديد، ونحن الآن في البنك المركزي نحتاج إلى السياسات النقدية الحقيقية.

رئيس المصريين الأحرار:  تغير محافظ البنك المركزي سيعطي بارقة أمل لأعادة أفكار جديدة

وأضاف الدكتور عصام خليل، أن العالم بأكمله يعاني من الأزمات الاقتصادية، فضلا عن  التغيرات المناخية  التي يشهدها العالم حاليا من أنهار تجف تماما، وفي نفس الوقت هناك مدن آخرى يحدث بها فيضانات مثل باريس ولندن، مؤكدا أن التغيرات المناخية تؤثر على المحاصيل الزراعية وتؤثر أيضا علي إمدادات التمويل من المواد الغذائية مما يسبب ارتفاع سعرها.

" src="">

وقال خليل، إن  تغيرمحافظ البنك المركزي في هذا الوقت، سيعطي بارقة أمل لأعادة أفكار جديدة، وهذا ما شدد عليه الرئيس اليوم خلال اجتماعه مع الدكتور حسن عبدالله وهو أن تتماشى وتواكب السياسات النقدية مع التطورات الاقتصادية الحالية.

تعيين المصرفي حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي

هذا و أصدر الرئيس عبد الفتاح السيسي، صباح اليوم، قراراً جمهورياً بتعيين المصرفي المعروف حسن عبد الله قائماً بأعمال محافظ البنك المركزي، خلفًا لـ طارق عامر، الذي قدم اعتذاره عن عدم الاستمرار في منصبه.

و التقى الرئيس عبد الفتاح السيسي بـ المصرفي حسن عبد الله القائم  بأعمال محافظ البنك المركزي، حيث أكد خلال اللقاء على ضرورة تطوير السياسات النقدية لتتواكب مع المتغيرات الاقتصادية العالمية، والعمل على توفير مصادر متنوعة للموارد من العملات الأجنبية.

كما شدد الرئيس خلال اللقاء مع القائم بأعمال محافظ البنك المركزي على ضرورة العمل على توفير المناخ المناسب للاستثمار.

 

تابع موقع تحيا مصر علي