عاجل
الخميس 02 مايو 2024 الموافق 23 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

في ندوة تكريمهم.. أبطال جزيرة غمام تقف دقيقة حداد على ضحايا كنيسة أبو سيفين

أبطال مسلسل جزيرة
أبطال مسلسل جزيرة غمام

قدم الأب بطرس دانيال رئيس المركز الكاثوليكي  للسينما، واجب العزاء في ضحايا كنسية أبو سيفين وطلب من أبطال مسلسل جزيرة غمام أثناء ندوة تكريمهم المقامة الآن، بالوقوف دقيقة حداد على أرواح الضحايا 

تحيا مصر يرصد لكم وقوف أبطال مسلسل جزيرة غمام دقيقة حداد على ضحايا كنسية أبو سيفين

تكريم أبطال جزيرة غمام 

وجاء ذلك قبل بداية التكريم المقام في منطقة وسط البلد، بعد قرار المركز الكاثوليكي بتكريمهم لما حققوه من نجاح باهر في الموسم الرمضاني المنقضي.

محمود البزاوي عن مؤلف جزيرة غمام 

وأشاد الفنان محمود البزاوي بكتابة المؤلف عبد الرحيم كمال، في مسلسل جزيرة غمام، قائلًا: عبد الرحيم كمال عمل ملاحم في الدراما تحتمل المباشرة في الأسماء والرموز، ولكن كان عندي تحفظ على شخصية خالدون.

مسلسل جزيرة غمام رمضان 2022

ويعد مسلسل جزيرة غمام بطولة نخبة من نجوم الفن منهم طارق لطفي، مى عز الدين، فتحى عبد الوهاب، أحمد أمين، رياض الخولى، محمد جمعة، هبة عبد الغنى، هاجر الشرنوبى، ميار الغيطى، دينا أحمد وعدد آخر من الفنانين، وظهور خاص للفنان عبد العزيز مخيون ووفاء عامر، وحاز على اشادات كبير من قبل رواد السوشيال ميديا.

والمسلسل من تأليف عبد الرحيم كمال، وإخراج حسين المنباوى، ومدير التصوير اسلام عبد السميع وتصميم الأزياء الدكتورة سامية عبد العزيز والموسيقي التصويرية شادي مؤنس.

ويعد مسلسل جزيرة غمام  التعاون الثاني لطارق لطفي مع فتحي عبد الوهاب بعد نجاحهما في مسلسل «القاهرة كابول»، والذي عرض في رمضان المنقضي، وحقق نجاحا بالغا بين المسلسلات السياسية المشاركة في المنافسة والتي كان أشهرها مسلسل «الإختيار 2»، ورصد مسلسل «القاهرة كابول» المؤامرات التى تعرضت لها المنطقة ومصرعلى مدى أكثر من ثلاثة عقود، وهو تأليف عبد الرحيم كمال وإخراج حسام على، بطولة طارق لطفى، خالد الصاوى، فتحى عبد الوهاب، نبيل الحلفاوى، حنان مطاوع.

أخر حلقات مسلسل جزيرة غمام 

بدأت الحلقة الأخيرة من الملسل بمحاولات سيطرة خلدون بسحره على الشيخ عرفات، كما أنقذ عرفات درة بنت الحاج عجمي بعد أن حاول خلدون أن يأتي بدرة عبدة ذليلة، وهو الملك، قائلًا :" تعالي خاضعة ذليلة عبدة للملك قومي برجلك حافية تعالي من بين شعرك”، وبعد أن تتحرك درة في مظهر مهيب في شوارع الجزيرة بدون غطاء للرأس للتفاجأ بعرفات يقابلها قائلاً:" تعالي ربنا طريقه الستر تعالي يابنت الناس تعالي يادرة تعالي ياستار يارب بسم الله ستار الحبايب، يارب يارب تعالي يادرة ربنا ستار الحبايب، بسم الله ستار الحبايب”.

وتابع عرفات: “أنا خدامك اللي تطلب بيه أوامر مش أنا لوحدي أنا وطرح البحر من كبيرهم لصغيرهم والعايقة أجيبها لحد عندك وأحب على رأس العجمي ويجوزهالك وأرقص في فرحك كمان”.

ويطلب عرفات من العايقة -مي عز الدين- أن تفي بوعدها وتتزوجه، مؤكدا أنه نجح في الوصول لقبر والدها ووالدتها وأنهما دفنا في قبر بقرية شوطة، فتطلب منه أن يتزوج درة.

تابع موقع تحيا مصر علي