عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

إيران: المحادثات مع السعودية وصلت إلى مستوي جيد

صورة أرشيفية
صورة أرشيفية

صرح المتحدث باسم لجنة الامن القومي والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، أن المحادثات مع المملكة العربية السعودية وصلت إلى مستوي جيد. 

تحيا مصر

استئناف العلاقات بين السعودية وإيران 

وقال عموئي، خلال تصريحات لوكالة "مهر" الإيرانية، اليوم السبت:" وصلت المحادثات مع السعودية إلى  إعادة العلاقات إلى مستوى جيد". 

وأوضح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي أن :" بناء العلاقات الثنائية وتقويتها وتنشيطها مسألة مهمة تتطلب العمل والوقت، ولا ينبغى أن نتوقع تحقيق هذه الأهداف على الفور، ولكن فى جميع القضايا، سنصب تركيزنا الأساسي فى الحفاظ على المصالح الوطنية وتأمينها". 

صرح المتحدث باسم لجنة الأمن القومي والسياسة الخارجية فى البرلمان الإيراني، أبو الفضل عموئي، أن المحادثات مع المملكة العربية السعودية وصلت إلى مستوي جيد.

 

وكان المتحدث باسم الخارجية الإيرانية، ناصر كنعاني، قد صرح فى وقت سابق، عن توقع بلاده أن تستأنف المملكة العربية السعودية علاقاتها مع الجمهورية الإيرانية، وذلك بناء على المصالح المشتركة وما تم التوصل إليه من اتفاقيات خلال المفاوضات بين البلدين. 

كما أكد وزير الخارجية الإيراني، حسين أمير عبد اللهيان، فى وقت سابق أن إيران حصلت على موافقة من جانب السعودية على انتقال الحوار بينهما، إلى مستوى إعادة العلاقات المقطوعة منذ أعوام، أي من المستوي الأمنى إلى السياسي.

وكانت إيران والسعودية أجرت 5 جولات من الحوار فى العاصمة العراقية بغداد، فى العام الماضي، حيث أقيمت الجولة الأخيرة من المفاوضات فى إبريل الماضي، وحضرها مسؤولون فى أمانة المجلس الأعلى للأمن القومي الإيراني، ورئاسة الاستخبارات السعودية. 

تابع موقع تحيا مصر علي