عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائبة إيرين سعيد لـ تحيا مصر: ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط في الخارج فرصة ليلمسوا المواطنة والمحبة بين شعب مصر

النائبة إيرين سعيد
النائبة إيرين سعيد عضو مجلس النواب

أشادت النائبة إيرين سعيد، عضو لجنة العلاقات الخارجية بمجلس النواب، بانطلاق فاعليات ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط في الخارج، والذي يعقد حاليا في مصر في الفترة من 20 إلى 27 أغسطس الجاري، بمشاركة وزارة الهجرة ، وتحت رعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية.

النائبة إيرين سعيد  لـ تحيا مصر: ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط في الخارج فرصة ليلمسوا المواطنة والمحبة بين شعب مصر

وقالت النائبة إيرين سعيد، عضو مجلس النواب، فى تصريحات خاصة لموقع تحيا مصر، أن الملتقى يحظى لأول مرة بلقاء مجموعة الشباب مع الدكتور مصطفى مدبولي، رئيس مجلس الوزراء،  في مقر الحكومة بمدينة العلمين، وبحضور قداسة البابا تواضروس الثاني بابا الإسكندرية وبطريرك الكرازة المرقسية، يؤكد حرص الدولة والقيادة السياسية على  تعريف وربط الشباب القبطي المهاجر بوطنهم الأم.

النائبة إيرين سعيد  لـ تحيا مصر: ملتقى لوجوس الثالث للشباب الأقباط في الخارج فرصة ليلمسوا المواطنة والمحبة بين شعب مصر

وأوضحت النائبة إيرين سعيد، أن رعاية رعاية الكنيسة القبطية الأرثوذكسية، يأتي استمرار لجهود الكنيسة فى التواصل مع شبابها وعائلتها فى الخارج،  من خلال إرسال أساقفه و كهنه لهم في البلدان التي هاجروا إليها، للحفاظ عليهم و الاهتمام برعايتهم كنيسياً و تربويًا و كي لا ينفصلوا عن كنيستهم و بلادهم و المساهمة فى تعزيز انتمائهم وارتباطهم بالوطن.

وأضافت النائبة إيرين سعيد، أن أن مشاركة رئيس الوزراء تساهم فى اكتمال صورة الوطن في أذهان أولادنا وشبابنا من لم تتاح لهم الفرصة للحياه علي أرض مصر ليلمسوا المواطنة و المحبة الأصيلة بين الشعب المصري، فضلا عن الاستفادة من كونهم سفراء لمصر بالخارج.

تابع موقع تحيا مصر علي