عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

ضبط شخص لتنقيبه عن الأثار داخل منزله بأسوان

التنقيب عن الأثار
التنقيب عن الأثار

نجحت الأجهزة الأمنية بقطاع شرطة السياحة والآثار برئاسة اللواء حسام عبد الحليم مساعد وزير الداخلية، في ضبط أحد الأشخاص من أدفو بأسوان لقيامه بالحفر والتنقيب عن الآثار داخل مسكنه.

العثور على حفرة ومعدات حفر

وتم العثور على أعمال حفر بعمق 13 متر تقريباً وأدوات ومعدات الحفر، وبمواجهته إعترف بقيامه بأعمال الحفر بقصد التنقيب عن الآثار.

إتخاذ الإجراءات 

تم إتخاذ الإجراءات القانونية وذلك إستمراراً لجهود أجهزة وزارة الداخلية لمكافحة الجريمة بشتى صورها لاسيما جرائم التنقيب عن الآثار.

لم يتوب من الأولى.. ضبط شاب لنصبه على المواطنين بالشرقية 

نجح ضباط الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات والتصدى للجريمة الإلكترونية، بالتنسيق مع ضباط مباحث منيا القمح بالشرقية، في القبض على شاب 30 عاما مقيم بندر منيا القمح، لاتهامه بالنصب على عدد من المواطنين من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك، وإيهامهم بعمله بالبنك المركزى وقدرته على توفير ماكينات خدمة فورى لهم، وتحصل من بعض المواطنين على مبالغ مالية، وتولت النيابة التحقيقات مع المتهم وأمرت بحبسه 4 أيام على ذمة التحقيقات.

بداية الواقعة

البداية كانت ببلاغ ورد إلى الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات، من مواطنين يتهمون شابا بالنصب عليهم من خلال موقع التواصل الاجتماعى فيس بوك.

ضبط المتهم

تمكنت مأمورية أشرف عليها مدير الإدارة العامة لتكنولوجيا المعلومات للتصدي للجريمة الإلكترونية، وقام بها ضباط فرع شرق الدلتا، بالتنسيق مع مباحث مركز منيا القمح، من ضبط  المتهم"م س م" 30 عاما مقيم منيا القمح، وتحرر عن الواقعة المحضر رقم 144 جنح اقتصادية لسنة 2022

حبس المتهم من قبل

يذكر أنه سبق وتم ضبط الشاب في شهر يونيه من عام 2021 لاتهامه في ذات الواقعة وقضى عقوبته بالحبس وخرج لمعاودة نشاطه مرة أخرى.

ضبط صاحب سيارة مكتوب عليها " بالمخالفة للقانون "

عقب رصد تداول مقطع فيديو على موقع "فيس بوك" يتضمن سير سيارة بدون لوحات معدنية ذات زجاج ملون بالمخالفة للقانون ، نجح رجال الأمن في تحديد وضبط قائد السيارة مرتكب الواقعة وتولت النيابة التحقيق .

 تلقي إخطار

وكان اللواء مؤمن سعيد مدير مرور القاهرة قد تلقي اخطارا برصد تداول مقطع فيديو عبر  "فيس بوك" متضمناً سير سيارة بدائرة قسم شرطة 15 مايو بالقاهرة بدون لوحات معدنية ذات زجاج ملون ومدون على الزجاج الخلفى "عبارة" بالمخالفة للقانون، بإستخدام التقنيات الحديثة أمكن تحديد السيارة تحمل لوحة أمامية فقط ، قيادة طالب مقيم بمنطقة حلوان تم ضبطه وبحوزته السيارة .

مواجهة المتهم

وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة وامر اللواء محمد عبد الله مدير مباحث القاهرة ب إتخاذ الإجراءات القانونية حيال المتهم .

تابع موقع تحيا مصر علي