عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

وكيل زراعة بني سويف يتابع سير منظومة توريد وصرف الأسمدة بالجمعيات الزراعية

وكيل وزارة الزراعة
وكيل وزارة الزراعة ببني سويف

زار المهندس عماد محمد محمود، وكيل وزارة الزراعة ببنى سويف، عدد من الجمعيات الزراعية، منهم جمعيتي بني عفان، وبني هارون، وذلك للاطمئنان على سير منظومة صرف وتوريد الأسمدة للمزارعين وتوافرها بالكميات المطلوبة، وذلك بعد تقدم عدد من الفلاحين بشكاوى إلى منظومة الشكاوى بمحافظة بنى سويف حيث وجه الدكتور محمد هانى غنيم محافظ بنى سويف بمتابعة الشكاوى والتحقق من الموقف وحل اى مشاكل قد تكون موجودة.

تحيا مصر

وخلال الزيارة راجع وكيل الوزارة  الأرصدة الخاصة بالأسمدة الآزوتية بالمخازن ومطابقتها بالمستندات الدفترية، موجها  بتذليل كافة العقبات أمام المزارعين لعمليات الصرف والانتهاء من أعمال الحصر  للأسمدة والمحاصيل ، وتم التوجيه بالحصر الفعلي على الطبيعة للتأكد من صحة الحصر و صرف السماد للمزارعين.

كما تم عمل برنامج إضافة لهذا الشهر بطلب كمية 600 طن لبعض الجمعيات المحافظة و الإرسال للإدارة المركزية للتعاون بالقاهرة.

وفيما يتعلق بجمعيتي بني هارون وبني عفان، أفاد وكيل الوزارة بأنه بالمعاينة على الطبيعة لم يتلاحظ أية مشكلات بالأسمدة وأنه توجد تحويلات بكميات من الأسمدة لمزارعي الجمعيات المجاورة، حيث بلغت نسبة الوارد إلى الاحتياجات 100% بجمعية بني عفان، و70.9% بجمعية بني هارون.

مناشدة المزارعين

كما ناشد وكيل الزراعة  المزارعين بأهمية التنظيم والالتزام مع التعاون مع الموظفين، لضمان السلاسة في عملية صرف وتوريد الأسمدة ، مؤكدا على أن مكتبه يتلقى كافة الشكاوى المتعلقة بهذا الشأن لسرعة التعامل معها.

مشروعات حياة كريمة  

وفى سياق آخر زار الدكتور محمد جبر معاون المحافظ، منسق عام المبادرة ببني سويف،  مركز ناصر، لمتابعة سير العمل في مشروعات المبادرة الرئاسية"حياة كريمة " ضمن المشروع القومي لتطوير القرى،والذي يستهدف إحداث تطوير شامل بمستوى الخدمات والمرافق بتلك القرى.

وتابع معاون محافظ بني سويف،سير العمل في بعض المشروعات الجاري تنفيذها بقرى الوحدة المحلية باشمنت في العديد من القطاعات الحيوية من التعليم والصرف الصحي ومياه الشرب والخدمات الجماهيرية ،مشيرا إلى أن هذه الزيارات تأتي ضمن توجيهات المحافظ "د.محمدهاني غنيم"بالمتابعة الميدانية المستمرة لمشروعات المبادرة والتزام الشركات المنفذة المسند إليها الأعمال،والوقوف على المعوقات أولاً بأول لسرعة تذليلها،لتسريع وتيرة العمل بمشروعات المبادرة الرئاسية.

تابع موقع تحيا مصر علي