عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

عماد الدين حسين: العلاقات الثنائية بين مصر والإمارات قوية ومتميزة للغاية

تحيا مصر

قال عماد الدين حسين، كاتب صحفي وعضو مجلس الشيوخ، إن الدولة المصرية ودولة الإمارات هما من الدول الزاعمة فى المشهد السياسي العربي، مضيفا أن العلاقات بين مصر والإمارات هي علاقات متميزة وذات جذور تاريخية.

تحيا مصر 

عماد الدين حسين : هناك تنسيق وتعاون على أعلى مستوى بين مصر والإمارات فى العديد من المجالات المختلفة 

وأضاف عماد الدين حسين، عبر مداخلة هاتفية فى برنامج " تغطية خاصة" المذاع على قناة "الاولى المصرية، أن دولة الإمارات هى كانت واحدة من الدول الداعمة لمصر عقب ثورة ٣٠ يونيو، مؤكدًا على أن الإمارات والسعودية كانوا الدولتين الأساسيتين  الذين داعموا الثورة المصرية.
 

وتابع أنه يوجد تعاون  وتنسيق كبير وعلى أعلى مستوى بين مصر والإمارات فى المجالات الاقتصادية والسياسية وفى العديد من المجالات الأخرى، موضحًا أن التعاون بين البلادين يكتسب أهمية كبرى من خلال تبادل الزيارات الرئيس عبد الفتاح السيسى والرئيس محمد بن زايد.

عماد الدين حسين: العلاقات بين مصر والإمارات قوية ومتميزة للغاية…. وهناك العديد من الملفات المشتركة بين الدولتين


وأكد على أن العلاقات الثنائية والاقتصادية والاستثمارية بين مصر والامارات  هى علاقات متميزة للغاية، قائلا " هناك تحديات مشتركة بين البلادين... فعلى سبيل المثال هناك ملاح اتفاق نووى إيراني وربما يؤثر على المنطقة العربية خلال السنوات المقبلة".
واستكمل أنه هناك القضية الفلسطينية وتداعيات الأزمة الروسية الاوكرانية والصراع الغربى الروسى، قائلا "كل هذه الأمور والملفات بتكون محل تشاور وتبادل آراء بين الرئيس السيسى والرئيس محمد بن زايد ".د


وتابع أنه هناك استثمارات اماراتية ضخمة وكبيرة فى مصر، مما يصب فى مصلحة الاقتصاد المصرى  ويعود بالنفع على البلادين، موضحا أن تبادل الزيارات بين مصر والإمارات هى إشارة بأن العلاقات بين البلادين هى علاقات قوية

زيارة رئيس دولة الإمارات إلى مصر اليوم الأحد 

جدير بالذكر أن الرئيس عبد الفتاح السيسى كان قد استقبل الرئيس محمد بن زايد ال نهيان رئيس  دولة الإمارات العربية الشقيقة  بمطار العلمين اليوم الأحد، حيث أن الرئيس السيسى يعقد مباحثات قمة مع رئيس دولة الإمارات لتبادل وجهات النظر بشأن القضايا الدولية والاقليمية.

تابع موقع تحيا مصر علي