عاجل
الإثنين 29 أبريل 2024 الموافق 20 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

منع القنوات الباكستانية من بث خطابات عمران خان مباشرة

رئيس وزراء باكستان
رئيس وزراء باكستان الأسبق عمران خان

حظرت الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام فى باكستان على القنوات التلفزيونية بث الخطابات المباشرة لرئيس الوزراء السابق عمران خان، ويأتي هذا القرار قبل تجمع احتجاجى كان سينظمه يوم الأحد. 

تحيا مصر

 التلفزيون الباكستاني يمنع بث خطابات عمران خان 

وصدر قرار الحظر الذي دخل حيز التنفيذ مساء السبت، وهو ذات اليوم الذي اقام فيه رئيس الوزراء الباكستاني الأسبق تجمعا فى العاصمة انتقد خلاله مسؤولى الشرطة والقضاء على خلفية اعتقال أحد قادة حزبه. 

ووفق ما جاء فى مذكرة القنوات التلفزيونية قالت هيئة تنظيم الإعلام الإلكتروني فى باكستان، إن "خان يوجه اتهامات لا أساس لها وينشر خطاب كراهية".

وأضافت المذكرة أن :" تصريحات خان الاستفزازية ضد مؤسسات وضباط الدولة، ستحدث اضطرابات على الأرجح للسلم والهدوء العام". 

ويذكر أنه من المقررأن ينظم رئيس الوزراء السابق تجمعا آخر مساء اليوم فى مدينة روالبندي المجاورة لإسلام أباد.

 

ووصل خان إلى السلطة فى عام 2018، وتعهد خلالها نجم الكريكيت السابق بالقضاء على الفساد والمحسوبية، وما زال يحظي بعد أن تم اطاحته من السلطة، بشعبية وتجذب خطابته نسب مشاهدة تعد الأعلى على القنوات التلفزيونية، وتتم مشاركة أبزر اللقطات الواردة فيها بشكل واسع على وسائل التواصل الإجتماعي. 
 

وبعد تجمع احتجاجي نظم مساء السبت، تم توقيف قيادي بارز فى حزب خان "حركة إنصاف" والذي اتهمته السلطات بالإدلاء بتصريحات ضد الجيش على قناة تلفزيونية تم لاحقا تعليق بثها. 

وفى سياق متصل، أدان مسؤول رفيع فى حركة إنصاف، أسد عمر بقرار الهيئة الناظمة لوسائل الإعلام فى حظر خطابات خان. 

وصرح المسؤول لوكالة فرانس برس إن :" حظر بث خطابات عمران خان هى محاولة أخرى، من أجل إيجاد حل إداري لمشكلة سياسية" مضيفا أن حزبه سيقدم طعنا ضد القرار أمام المحكمة.

تابع موقع تحيا مصر علي