عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بالصور|حزب المؤتمر يكرم رئيس اللجنة الثقافية للحزب بالجيزة لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية 2022

جانب من التكريم
جانب من التكريم

كرم حزب المؤتمر برئاسة الربان عمر صميدة عضو مجلس الشيوخ،  حسام الضمراني رئيس لجنة الثقافة بمحافظة الجيزة لحصوله علي جائزة الدولة التشجيعية 2022  عن كتاب" الإعلام المصرى وقضايا المجتمع: تحديات الحاضر ورهان المستقبل" وهذا الكتاب يحاول يسلط الضوء على الخطاب الإعلامى المصرى ما بعد 25 من يناير 2011 و30 يونيو 2012 فى محاولة لتنفيذه وتصحيح مساره من خلال تقديم رؤية بانورامية لأوضاع وسائل الإعلام المصرية فى حاولة متواضعة لكى تعود لريادتها.
تحيا مصر

تكريم رئيس اللجنة الثقافية لحزب المؤتمر بالجيزة لحصوله على جائزة الدولة التشجيعية 2022  

وينقسم الكتاب لخمسة فصول هي :" كيف ننهض بوسائل الإعلام فى مصر؟ "الخروج من القمم"، و"الإعلام المصري و قضايا مجتمعية شائكة، و"إفريقيا على اجندة الإعلام المصرى"، و"الإعلام المصرى والتبعية للغرب"، و"الإعلام المصرى ومستقبل الصناعات الثقافية والإبداعية".

وجاء على غلاف الكتاب، منذ اندلاع ثورة الخامس والعشرين من يناير ومن بعدها الثلاثين من يونيو والإعلام المصرى يشهد ارتباكا خاصة وأن المهد الإعلامى لم يكن مرتبا من قبل لا على سبيل خطابه أو قضاياه التى تركز على الترفيه وتبتعد عن تلمس بشكل مباشر المواطن المصرى وكلك على مستوى تنيمه عبر أليات العمل وهو ما يتجلى فى خريطة ملاك وسائل الإعلام قبل الثورة وبعدها وحتى إندلاع ثورة الثلاثين من يونيو.

جانب من التكريم

وذلك بحضور نواب وقيادات حزب المؤتمر، اللواء طارق رسلان عضو مجلس الشيوخ  نائب رئيس حزب المؤتمر ، والنائب أحمد مقلد عضو مجلس النواب، والدكتورة حنان عوض عضو مجلس النواب، وأحمد خالد نائب رئيس الحزب للادارة المركزية والمتابعة، والنائب أحمد عمران نائب رئيس الحزب، والمهندس عمرو الهلالي المستشار السياسي لرئيس الحزب، وهبة النجار رئيس لجنة المرأة بحزب المؤتمر.

وأكد اللواء طارق رسلان نائب رئيس حزب المؤتمر على ضرورة دعم الشباب المبدع والمثقف داخل حزب المؤتمر ، مؤكدا على أن الحزب يدعم جميع أبنائة ، ويتشرف الحزب بأن يكون رئيس لجنة الثقافة بمحافظة الجيزة من الشباب الذين يؤدون دور هام وفاعل داخل المجتمع خاصة فى الجانب الثقافي وهو ما نحتاج إليه الأن حيث أن محاربة الفكر بالفكر وغرس ثقافة تقبل الأخر وتغيير الثقافة المجتمعية للأفضل هو دور الشباب الواعي المثقف .

جانب من التكريم

وأضاف رسلان  أن حصول حسام الضمراني رئيس لجنة الثقافة بمحافظة الجيزة لحصوله علي جائزة الدولة التشجيعية 2022  عن كتاب" الإعلام المصرى وقضايا المجتمع: تحديات الحاضر ورهان المستقبل" يعكس إهتمام الدوله بالشباب وتشجيعهم ودفعهم للامام للمشاركة في بناء مسيرة التنمية الثقافية .

تابع موقع تحيا مصر علي