عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

مهرجان القاهرة السينمائي الـ44 يكرم لبلبة بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر

لبلبة
لبلبة

قرر إدارة مهرجان القاهرة السينمائي الدولي تكريم الفنانة لبلبة بجائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر ضمن فعاليات المهرجان في دورته الـ44، التي من المقرر أن تقام في الفترة من 13 إلى 22 نوفمبر القادم.

تحيا مصر يرصد تفاصيل تكريم لبلبة في مهرجان القاهرة الـ44

حيث نشر المهرجان عبر صفحته الرسمية على موقع التواصل الاجتماعي "فيسبوك" مقطع فيديو للفنان حسين فهمي رئيس المهرجان وهو يعلن عن اسم الفائز بجائزة الهرم الذهبي، وعلق المهرجان عليه قائلًا: "بكل الفخر، يسعدنا أن نعلن عن تكريم الفنانة الكبيرة لبلبة والتي ستحصل على جائزة الهرم الذهبي التقديرية لإنجاز العمر، خلال الدورة الـ44 من مهرجان القاهرة السينمائي الدولي.

حسين فهمي يعلن عن اسم الفائز بجائزة الهرم الذهبي

حيث قال حسين فهمي في مقطع الفيديو المنشور: "سعيد أني موجود مع حضراتكم النهاردة من مقر مهرجان القاهرة السينمائي الدولي علشان أعلن لكم أن اسم الفائز بجائزة الهرم الذهبي، وهي الجائزة الكبرى لمهرجان القاهرة لإنجاز العمر، والسنادي هيكون المكرم هو الفنانة لبلبة".

وأضاف: "الفنانة لبلبة ليها تاريخ كبير جدًا بدأت العمل وهي عندها خمس سنوات في فيلم من إخراج المخرج الكبير نيازي مصطفى، وهو اللي اختار لها اسم لبلبة، وهي ليها النهاردة ما لا يقل عن 88 فيلم سينمائي، وكانت مشهورة بأنها بتقلد الفنانات وكان ليها فترة طويلة كانت كوميدية في هذا الإطار، ولها أغاني كتير جدًا واستعراضات".

أخر أعمال لبلبة

ومن الجدير بالذكر أن أخر أعمال لبلبة مسلسل “دايما عامر” الذ تم عرضه على شاشات التلفزيون في الموسم الرمضاني الماضي، وكان يناقش عدة قضايا هامة مرتبطة بالتعليم كالفرق بين المدارس الحكومية والخاصة، وتأثير الطلاق بين الآباء على مستوى التحصيل الدراسي لدى الأبناء، وغيرها من القضايا الهامة.

وشارك في بطولة المسلسل عدد كبير من النجوم والنجمات، منهم: مصطفى شعبان، لبلبة، سينتيا خليفة، عمرو عبد الجليل، أحمد الشامي، ميرنا نور الدين، محمد ثروت، كريم عفيفي، سماء إبراهيم، سام عادل، لمى كتكت، شريف دسوقي، وغيرهم، والمسلسل من تأليف مايكل عامل وأيمن سليم، ومن إخراج مجدي الهواري.

تابع موقع تحيا مصر علي