عاجل
الجمعة 03 مايو 2024 الموافق 24 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأم وعيالها ماتوا .. شهود عيان يرون تفاصيل انهيار عقار بحدائق القبة

أحد أقارب الضحايا
أحد أقارب الضحايا

لقيت ربة منزل وطفليها مصرعهم، وإصابة زوجها في حادث انهيار عقار سكني قديم في عزبة أبو حشيش بمنطقة حدائق القبة، وتم نقل الزوج إلى المستشفي لإسعافه والجثث للمشرحة تحت تصرف النيابة.

أحد أقارب الضحايا


وقال محمد أحد أقارب الضحايا  أن العقار سقط الساعة 3 الفجر، ووجدوا أن الأسرة بالكامل تحت الأنقاض وعلى الفور أبلغوا رجال الشرطة وانتقل رجال الحماية المدينة والإنقاذ البري للمكان واستخرجوا الضحايا من تحت الأنقضا وأسفر عن مصرع أم  وطفليها وإصابة الأب وتم نقلهم للمستشفى.

" src="">

وأضاف شاهد العيان أن الأم تبلغ من العمر 56 سنة وطفليها ولد وبنت، ويبلغ الولد 16 عام والفتاة 13 عام، والأب 47 سنة، والذي أصيب إصابات بالغة وتم وضعه داخل الرعاية المركزة لحين استقرار حالته، والزوج والزوجة يعتبران من ذوي الهمم، ويعمل قهوجي بيومية كل يوم 120 جنيه وأبنائه يدرسون فالولد بالصف الأول الثانوي والفتاة في الصف الأول الإعدادي، وأن حالتهم الإجتماعية بسيطة.

وأوضح شاهد العيان، أن المنزل حالته سليمة ولم يظهر عليه من قبل غنه سينهار وهو ليس مبني من الخرسانة، ولكن منعروق الخشب، ويسكنون فيه من ذ فترة ولا يوجد به أي مشاكل، وإن الضحايا الثلاثة استخرجوا متوفيين من تحت الأنقاض، وان الأب تم نقله للرعاية المركزة، وإنه قام بإنهاء الأوراق الخاصة بالضحايا لإتمام عمليات دفنهمفور استلام الجثث.

شاهد عيان أخر

وأضاف شاهد عيان أخر ، أنه أحس بسقوط العقار لأنه يسكن في المنزل الملاصق للعقار المنهار وإنهم تواجدوا على الفور في مكان الانهاير ووجدوا أسرة المصاب سيد تحت الأنقاض وقاموا بإنزال باقي الأسر من المنزل، وعلى الفور انتقل رجال الدفاع المدني والمباحث للمكان واستخرجوا الجثث والمصاب وتم نقلهم للمستشفى، وان المنزل يسكن به بيت عيلة، وأن الشرطة أخلت عدد من المنازل بمحيط العار المنهار.

بداية الحادث

وكانت أجهزة الأمن بالقاهرة قد تلقت بلاغا بسقوط عقار سكني من ٣ طوابق بعزبة ابوحشيش حدائق القبه ، ووجود جثث اسفل الانقاض.

انتقال فرق الإنقاذ

علي الفور تم توجيه أجهزة الأمن وقوات الانقاذ البري وسيارات الاسعاف الي مكان البلاغ ، وتبين ان هناك اسرة من ٤ افراد اسفل الانقاض حيث نجحت القوات في استخراج الاب مصاب بكدمات وسحجات ، بينما لقيت زوجته ونجليهما مصرعهم اسفل الانقاض، وتبين انهم كانوا مقيمين في شقه بالطابق الثاني بالعقار المنهار .

انتقال مسئولي محاقظة القاهرة

فيما انتقل مسئول محافظة القاهرة الي مكان البلاغ وتم اخلاء عقارين مجاورين حفاظا علي ارواح السكان وتبين ان تلك المنطقة من بين المناطق العشوائية التي تعمل الحكومة جاهده علي تطويرها واستبدالها بمناطق سكنية متكاملة.

تابع موقع تحيا مصر علي