عاجل
الجمعة 01 مارس 2024 الموافق 20 شعبان 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

الأعضاء الجدد بقضايا الدولة يؤدون اليمين القانونية أمام وزير العدل

وزير العدل ورئيس
وزير العدل ورئيس هيئة قضايا الدولة

قام أعضاء هيئة قضايا الدولة الجدد من دفعة 2016، اليوم الاثنين، بأداء اليمين القانونية أمام المستشار عمر مروان وزير العدل، في حضور رئيس هيئة قضايا الدولة، وشهد لفيف من قيادات الوزارة والهيئة مراسم حلف اليمين الذي انعقد بالقاعة الكبرى بديوان عام الوزارة، بينما أدى أمس الأحد المندوبون المساعدون بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015 مراسم حلف اليمين.

كلمة وزير العدل

ورحب وزير العدل برئيس هيئة قضايا الدولة،وفي مستهل كلمته، وهنأ الأعضاء الجدد على صدور قرار رئيس الجمهورية رئيس المجلس الأعلى للجهات والهيئات القضائية على تعيينهم في هيئة قضايا الدولة، مؤكدًا دور الهيئة العريق في الدفاع عن الدولة وحماية المال العام، وحث سيادته الأعضاء الجدد أن يكونوا على قدر المسئولية جهدًا ومثابرًة وعلمًا، ليشكلوا امتدادًا طبيعيًا لشيوخهم الأجلاء.

قرار جمهوري بتعيين أعضاء جدد

وكان الرئيس عبدالفتاح السيسى، رئيس الجمهورية، أصدر القرارين الجمهوريين رقمي 322 و323 لسنة 2022 بتعيين بعض المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة، وشمل القرار الأول 322 لسنة 2022 تعيين 260 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015، بينما شمل القرار رقم 223 لسنة 2022 تعيين 293 مندوبا مساعدا بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2016.

وكانت قد حددت وزارة العدل اليوم الإثنين موعدا لأداء المندوبين المساعدين بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2016، بينما أدى أمس الأحد المندوبون المساعدون بهيئة قضايا الدولة من دفعة 2015.

ضبط المتهم بالتعدي على فتاة الإسماعيلية 

تمكنت أجهزة وزارة الداخلية من كشف ملابسات ما تبلغ لقسم شرطة ثالث الإسماعيلية بتاريخ 20 الجارى، من إحدى المستشفيات بوصول فتاة تعمل بإحدى الصيدليات - مصابة بكسر بالجمجمة ونزيف بالمخ إثر تعرضها للإعتداء بالضرب، وتم ضبط المتهم متركب الواقعة.

 فحص البلاغ

بالفحص تبين أنه أثناء تواجد الفتاة المشار إليها داخل الصيدلية "محل عملها" الكائنة بدائرة قسم شرطة ثالث الإسماعيلية قام شخص مجهول بالدلوف إلى الصيدلية والتعدى عليها بالضرب وإحداث إصابتها والإستيلاء على مبلغ مالى وهاتف محمول ولاذ بالهرب.

الإستعانة بالتقنيات الحديثة

تمكنت الأجهزة الأمنية من خلال الإستعانة بالتقنيات الحديثة من تحديد مرتكب الواقعة (مقيم بدائرة مركز شرطة القنطرة غرب بالإسماعيلية – له معلومات جنائية) .. كما أمكن تحديد مكان إختبائه بمنزل أهلية زوجة نجل عمه (له معلومات جنائية) .. بمنطقة عزبة الهجانة بدائرة قسم شرطة ثالث مدينة نصر بالقاهرة. 

 إستهداف المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وضبطه ، وبحوزته (هاتف محمول خاص بالمجنى عليها - مبلغ مالى من متحصلات الواقعة) ، وبمواجهته إعترف بإرتكاب الواقعة على النحو المشار إليه .. كما تم ضبط نجل عمه ، وأحد أقاربه لقيامهما بإخفاء المتهم بمحل ضبطه فتم إتخاذ الإجراءات القانونية.

تابع موقع تحيا مصر علي