عاجل
الأحد 12 مايو 2024 الموافق 04 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

أول تعليق لبوتين على مقتل ابنة ألكسندر دوجين

الفيلسوف الروسي ألكسندر
الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين والرئيس الروسي فلاديمير بوتين

وصف الرئيس الروسي فلاديمير بوتين، حادث مقتل داريا دوجين ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين والمقرب من بوتين بأنها جريمة دنيئة. 

تحيا مصر

جريمة دنيئة ووحشية

وقال الرئيس الروسي فى رسالة تعزية نشرها الكرملين:" جريمة دنيئة ووحشية وضعت حدا لحياة داريا دوجين قبل أوانها، وهى كانت لامعة وموهوبة وتمتلك قلبا روسيا حقيقيا".

وكان جهاز الأمن الفيدرالى الروسي كشف فى وقت سابق من اليوم أن جهاز العمليات الخاصة الأوكراني وراء مقتل ابنة الفيلسوف الروسي ألكسندر دوجين. 

 

الأمن الروسي: أوكرانية اغتالت ابنة ألكسندر دوجين 

وذكر الأمن الروسي فى بيان له:" ثبت أن أوكرانيا هى التي أعدت الجريمة وارتكبتها، والمتهمة مواطنة أوكرانيا تدعى ناتاليا بافلوفنا فوفك، ولدت عام 1979". 

وأضاف البيان أن :" ناتاليا وصلت إلى روسيا مع ابنتها البالغة من العمر 12 عاما فى 23 يوليو واستأجرت شقة فى المبنى الذي تعيش فيه ابنة ألكسندر دوجين من أجل جمع معلومات حول أسلوب حياتها". 

وأشار البيان:" بعد انفجار سيارة داريا دوجين فى 21 أغسطس، غادرت ناتاليا عبر منطقة بسكوف إلى إستونيا". 

أوكرانيا: ليس لنا علاقة بمقتل داريا دوجين

وفي مقابل الاتهامات الروسية، نفت أوكرانيا التهم الموجهة إليها وقال مستشار الرئاسة الأوكرانية ميخايلو بودولياك أن :" أوكرانيا ليس لها علاقة بانفجار السيارة المفخخة الذي أسفر عن مقتل داريا  دوجين أبنة الفيلسوف الروسي".

الجدير بالذكر أن داريا دوجين كانت ناشطة سياسية ضمن الحركة الدولية، وعملت لبعض الوقت كمقدمة لبرنامج سياسي على راديو "كومسومولسكا برافدا" كما كانت تشارك فى البرامج التلفزيونية السياسية، وأتقنت داريا اللغة الفرنسية ونظرا لذلك فكان كثير ما تم استضافتها كخبيرة فى السياسة الفرنسية، بالإضافة إلى أنها عملت كمحررة فى مجلة "العالم المتحد الدولية" وشاركت فى تأليف كتاب عن الحرب الروسية الأوكرانية. 

وكانت درايا داعمة للغزو الروسي لأوكرانيا، كما تعرفت بشكل شخصي على عدد من المراسلين الحربيين والقياديين الميدانيين فى إقليم دونباس، ووجهت داريا فى وقت سابق من هذا العام عقوبات من قبل المملكة المتحدة حيث اتهمت بممارسة التضليل عبر الانترنت فيما يتعلق بالحرب الروسية الأوكرانية

تابع موقع تحيا مصر علي