عاجل
الأحد 05 مايو 2024 الموافق 26 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

النائب جمال السعيد لـ تحيا مصر: اطلاق أسماء شركات رجال أعمال على محطات المونوريل خطة دعائية جيدة من وزارة النقل

النائب جمال السعيد
النائب جمال السعيد

قال النائب الدكتور جمال السعيد، عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، إن تسمية عدد من محطات المونوريل بأسماء بنوك أو كيانات تجارية كبيرة في مقابل تحمل هذه الكيانات لتكلفة إنشاء المحطات أو دفع مقابل مادي لوضع أسمائهم،  بمثابة خطة دعائية جيدة من وزارة النقل في إطار الاستثمار الإعلاني والتسويقي الأمثل لمحطات المونوريل.

تحيا مصر

النائب جمال السعيد لـ تحيا مصر: محطات المونوريل خطة دعائية جيدة من وزارة النقل في إطار الاستثمار الإعلاني والتسويقي

وأكد "السعيد"، في تصريحات خاصة لـ « تحيا مصر »، على ضرورة الحصول على المعلومات من مصادرها الرسمية عوضًا عن الانسياق وراء الشائعات المنتشرة عبر مواقع التواصل الاجتماعي، حيث أن هذه المواقع امتلأت في الفترة السابقة بأخبار تتحدث عن تسمية محطات المونوريل بأسماء رجال أعمال فيما حقيقة الأمر أن وزارة النقل تتعاقد مع كيانات مثل شركات أو جامعات أو مؤسسات أو بنوك لتسمية المحطات بأسماء تلك الكيانات أو المؤسسات وليس بأسماء رجال الأعمال المالكين لها.

وأشاد  عضو لجنة النقل والمواصلات بمجلس النواب، بقرار وزارة النقل وهو إطلاق أسماء عدد من الرموز الوطنية على محطات المونوريل مثل المشير محمد حسين طنطاوى، والمستشار هشام بركات وذلك تخليدًا لهم، وتذكيرًا للأجيال الجديدة بما قدموه من أعمال وطنية عظيمة لمصر.

الخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني والتجاري والتسويقي الأمثل لمحطات المونوريل

وكان قد أصدر وزير النقل المصرية بياناً بشأن ما تناولته بعض المواقع الإلكترونية، تحت عنوان:" النقل تتعاون مع رجال أعمال لتسمية محطات مونوريل بأسمائهم مقابل تحمل تكاليف الإنشاء.

وأوضح  بيان الوزارة إلى أنه في إطار الخطة الشاملة للاستثمار الإعلاني والتجاري والتسويقي الأمثل لمحطات المونوريل ووسائل النقل الجماعي الحديثة الأخرى فإنه يتم التعاقد مع شركات أو جامعات أو مؤسسات أو بنوك لتسمية المحطات بأسماء تلك الكيانات أو المؤسسات، وليس بأسماء رجال الأعمال المالكين لتلك الشركات أو المؤسسات.
 

وأشار البيان، إلى أن تسمية عدد من المحطات يكون بأسماء عدد من الرموز الوطنية مثل المشير طنطاوي أو المستشار هشام بركات، وذلك تخليداً لأسمائهم لما قدموه من أعمال وطنية عظيمة في سبيل خدمة الشعب المصري.

تابع موقع تحيا مصر علي