عاجل
الجمعة 17 مايو 2024 الموافق 09 ذو القعدة 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

حريق هائل يلتهم مصنع أحذية بالكامل بأبو رواش في كرداسة|تفاصيل

حريق كرداسة - ارشيفيه
حريق كرداسة - ارشيفيه

اندلع اليوم حريق هائل داخل مصنع أحذية بـ المنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة، مما أسفر عن إصابة عامل ووجود تلافيات، تحرر محضر بالواقعة وأخطرت النيابة العامة التي تولت التحقيق.

التفاصيل الكاملة

موقع «تحيا مصر» يرصد التفاصيل الكاملة، حيث يقع المصنع بـ المنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة، على مساحة فدان بالكامل، مكون من 3 طوابق، وان ماس كهربائي بأحد الوصلات نشب في كراتين الأحذية مما تسبب في اشتعال الحريق، التي أمتدت الي الطابق الأرضي والأول.

إصابة عامل

 على الفور أنتقلت قوات الحماية المدنية، إلي مكان البلاغ بـ المنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة، وتم السيطرة على كرات اللهب بعد أن التهمت النيران الطابق الأرضي والأول، وأمسك بالأحذية الموجودة بداخل المصنع، حتى احترق بالكامل، وأسفر الحريق عن إصابة عامل يدعى "طه. م "، وتبين أنه مصاب بحروق في قدميه وظهره، وتم نقله إلى المستشفى لتلقي العلاج. 

 قرار النيابة العامة

انتقل فريق من النيابة العامة، الي مكان الحريق بـ المنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة، وقررت استعجال تحريات المباحث للوقوف على اسباب الحريق، وهل يوجد شبه جنائية من عدمة.

كما قررت النيابة إخلاء سبيل مدير مصنع بالمنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة إثر نشوب حريق به بعد سماع اقوالة. 

الأجهزة الأمنية

وكانت الأجهزة الأمنية، تلقت بلاغًا بنشوب حريق بـ المنطقة الصناعية بأبو رواش في كرداسة، وإصابة عامل، وعلى الفور انتقلت الأجهزة الأمنية لمكان الحريق وتم الدفع بـ 3 سيارات إطفاء وسيارة إسعاف لنقل المصاب، وتمكنت قوات الحماية المدنية من إخماد النيران وفرضت الأجهزة الأمنية كردونا أمنيا لمحاصرة النيران منعًا لانتقالها للأماكن المجاورة.

وكشفت التحريات، أن بداية نشوب الحريق كان بجوار المدخل الرئيسي بجانب السور الداخلي للمصنع حتى أمتدت النيران إلي الطابق الأول والثاني من المصنع.

نشاط إحتيالي

وكانت نجحت الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة، في ضبط مالك محل لبيع الدراجات النارية بسوهاج، لممارسته نشاط إحتيالي من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها.

بداية الواقعة

البداية عندما أكدت معلومات وتحريات الإدارة العامة لمكافحة جرائم الأموال العامة بقطاع مكافحة جرائم الأموال العامة والجريمة المنظمة قيام مالك محل لبيع الدراجات النارية - مقيم بمحافظة سوهاج بممارسة نشاط إحتيالى من خلال تلقيه مبالغ مالية من المواطنين بزعم توظيفها لهم فى مجال تجارة الدراجات النارية مقابل حصولهم على أرباح متفق عليها ، مما مكنه من الإستيلاء على مبالغ مالية منهم بلغت 3 ملايين جنيه، وتوقف عن سداد أصول تلك المبالغ وكذا الأرباح المتفق عليها والتى وعد بتوزيعها.

ضبط المتهم

عقب تقنين الإجراءات تم إستهدافه وأمكن ضبط ، وبمواجهته أقر بممارسته ذلك النشاط الإجرامى على النحو المشار إليه. 

تابع موقع تحيا مصر علي