عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد تتويج الزمالك بالدوري.. 7 أندية حصدت اللقب في تاريخ الكرة المصرية

تحيا مصر

تُوج الفريق الأول لكرة القدم بنادي الزمالك، بلقب الدوري المصري موسم 2022، للمرة الثانية على التوالي والرابعة عشر في تاريخه، وذلك قبل 3 جولات من إسدال الستار على النخسة 63 من البطولة المصرية.

تحيا مصر

تتويج الزمالك بعد فوز فيوتشر

جاء فوز الزمالك رسميًا بدرع الدوري، بعد أن تعثر ملاحقه بيراميدز في مبارته بالأمس أمام فيوتشر، الذي أهدى بفوزه بالأمس، هدية للفارس الأبيض الذي أُعلن تنصيبه بالبطولة رسمياً بعد هذا الفوز.

الزمالك حصد لقب الدوري في نسخته الـ 63 للمرة الرابعة عشر في تاريخه، ليثبت تفوقه في احتلاله المركز الثاني في سجل الأندية الأكثر تتوجياً بلقب الدوري المصري، فيما يحتل النادي الأهلي المركز الأول بتتويجه بـ 42 لقب في تاريخه.

سجل الفائزين بدرع الدوري

وبعد معرفة بطل النسخة 63 من مسابقة الدوري المصري، يُسلط تحيا مصر الضوء على عدد الفائزين بالبطولة في تاريخ الكرة المصرية:

_ النادي الأهلي هو أكثر الأندية حصداً لبطولة الدوري بواقع 42، آخرها كان 2020 بالفوز باللقب بعد توسيع الفارق بينه وبين غريمه التقليدي نادي الزمالك لـ 19 نقطة.

_ الزمالك هو ثاني أكثر الأندية المصرية حصداً للبطولة بواقع 14 مرة، أخرها هذا الموسم بعد احتلاله الصدارة برصيد 75 نقطة، وذلك قبل 3 جولات من النهاية.

_ نادي الإسماعيلي حصد اللقب 3 مرات في تاريخه أعوام ( 1967، 1991، 2002).

_نادي التراسانة حصد اللقب مرة وحيدة عام 1963.

_ الأوليمبي من المسجلين في سجلات الفائزين بلقب الدوري المصري وذلك عام 1966.

_ المحلة أيضاً له لقب وحيد باسمه في الدوري عام 1972.

_ المقاولون العرب سابع الأندية حصداً للدوري بالتويج به عام 1982.

تسليم الدرع للزمالك في مواجهة الاتحاد السكندري

ويتسلم نادي الزمالك، درع الدوري مساء اليوم بعد مباراته المنتظرة أمام فريق الاتحاد السكندري، والتي تجمع بينهما في تمام الثامنة مساءاً، وذلك ضمن منافسات الجولة الثانية والثلاثين من عمر مسابقة الدوري.

 

 

تابع موقع تحيا مصر علي