عاجل
السبت 04 مايو 2024 الموافق 25 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

استعلم عن ترقيتك.. رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022

وزارة التربية والتعليم
وزارة التربية والتعليم

تصدر رابط الأكاديمية المهنية للمعلمين الترقيات 2022، محركات البحث جوجل في الساعات القليلة الماضية، وذلك بعدما أكدت الأكاديمية المهنية للمعلمين على  ضرورة أن يكون هناك تدريب للمعلمين ولاسيما المعلمين المؤهلين للترقيات لعام 2022.

تحيا مصر 

وأشارت الأكاديمية المهنية للمعلمين، إلى أنه يمكن متابعة التدريبات الخاصة بالمعلمين من خلال الموقع الرسمي الخاص بها وذلك  من خلال هذا الرابط.

 خطوات الاستعلام عن ترقيات المعلمين 2022

-قم باختيار تدريب المعلم عن بعد.

- الضغط فوق كلمة الترقي.

- تسجيل بيانات المعلم الراغب في الترقي بالتفصيل.

-قم بإدخال كود المعلم.

- قم باختيار حجز دورة جديدة للتدريب والاختبار.

- سيظهر اختبار مكون من أربعة أسئلة.

- بعد الانتهاء من الاختبار تظهر إفادة بالتدريب.

وزارة التربية والتعليم، وجهت إدارات التعليم على مستوى الجمهورية، ببدء إجراءات حصول المعلمين على الترقيات 2022، بفتح باب التسجيل للحصول على شهادة أهلية الترقية 2022.

و أكدت وزارة التربية والتعليم، أنه يستثنى من التدريبات والاختبارات المعلمين الذين يعانون من أمراض مزمنة أو لديهم إجازات مرضية بأجر كامل أو نصف راتب، بشرط حصولهم على أمر تنفيذي صادر ومعتمد من شئون العاملين بالمديرية، فضلا عن المستندات الطبية التي تؤكد مرضهم.

شروط الحصول على الترقيات للمعلمين بالأكاديمية المهنية 2022

-  أن يكون المتقدم للترقيات 2022 عمل في منصبه لمدة 5 سنوات على الأقل اعتبارا من 31 ديسمبر 2022، ويعمل في وظيفة تابعة مباشرة.

- يمتلك المرشح لترقية المعلمين 2022، تقرير تقييم أداء بتصنيف أعلى من المتوسط خلال العامين الماضيين على الأقل قبل ترشيحه للترقية.

- المرشح للترقية  يكون منتظم في عمله، ويجب عليه تقديم ما يثبت ذلك من المدرسة التي يعمل بها وكذلك من قسم التعليم.

- تقليص الفترة بين الترقية إلى منصب تدريسي أو ما يعادله، إلى سنة واحدة لحاملي درجة الماجستير أو سنتين للحصول على درجة الدكتوراه.

- يجب على الإدارات التعليمية ومديري المدارس التأكد من استيفاء توقيع كافة شاغلي وظائف المعلمين أو ما يعادلها بالعلم على بدء إجراءات الترشح اللازمة للترقي.

- تأكيد دخول مسئولي الحكومة الإلكترونية بالإدارات التعليمية، على بوابة مركز المعلومات التابع لوزارة التربية والتعليم لمراجعة بيانات شاغلى وظائف المعلمين.

تابع موقع تحيا مصر علي