عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

بعد إقراره بالقيادة مخمورا.. الحكم بالسجن على زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي

رئيسة مجلس النواب
رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي بيلوسي وزوجها بول بيلوسي

حكم على زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي نانسي  بيلوسي بالسجن 5 أيام ودفع 6800 دولار غرامة وتعويضات، ووضعه تحت المراقبة  3 سنوات، وذلك بعد أن اعترف بالقيادة مخمورا فى مقاطعة نابا بولاية كاليفورنيا. 

تحيا مصر

ووفق لمحاميته أماندا بيفنز، فإن بول بيلوسي الذي يبلغ من العمر 82 عاما، لن يواجه فترة أحتجاز أخري بعد أن أقر القاضي بإمضائه 4 أيام فى السجن عقب القبض عليه وأمر بتأديته خدمة مجتمعية لثماني عوضا عن اليوم المتبقى. 

 

منع زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي من القيادة لمدة عام

وكانت  المحامية أماندا بيفنز أعلنت الإقرار بالذنب نيابة عن موكلها أمام المحكمة العليا بمقاطعة نابا، وأختار زوج رئيسة مجلس النواب الأمريكي بعدم المثول امام المحكمة حيث لم يكن حضوره مطلوبا، وذلك وفق بيان صحفى صادر عن مكتب المدعى العام فى المقاطعة. 

ومنع بول بيلوسي من قيادة أي مركبة لسنة كاملة ما لم تكن مزودة بجهاز يمنع سائقها من تشغيل السيارة دون أن يقدم عينة تنفس فورية تكشف أنه ليس تحت تأثير الكحول. 

 

 

وفى سياق متصل، ذكر مكتب المدعى العام بالمقاطعة أنه بالإضافة إلى العقوبات التى فرضها القاضي، فإنه يمكن أيضا لسلطات الولاية تعليق رخصة قيادة بول بيلوسي لعام بسبب إدانته. 

ويذكر أنه فى مايو الماضي، تم إلقاء القبض على بول بيلوسي وهو مسؤول تنفيذي فى شركة استثمار فى رأس المال المخاطر، للاشتباه فى قيادته السيارة تحت تأثير الكحول بعد تورطه فى حادث تصادم سيارتين فى كاليفورنيا. 

وذكرت الشرطة إن سيارته وهى من طراز "بورشه" اصطدمت بسيارة "جيب" عندما كان يحاول قطع طريق سريع ولم يصب أحد بجروح خطيرة. 

الجدير بالذكر، أن زوجة نانسي بيلوسي رئيسة مجلس النواب الأمريكي كانت فى رود آيلاند وقت وقوع الحادث.

تابع موقع تحيا مصر علي