عاجل
الجمعة 26 أبريل 2024 الموافق 17 شوال 1445
رئيس التحرير
عمرو الديب

فى عيد استقلال أوكرانيا .. رئيس الوزراء البريطاني يزور كييف

الرئيس الأوكراني
الرئيس الأوكراني زيلينسكي ورئيس الوزراء البريطاني جونسون

وصل رئيس الوزراء البريطاني بوريس جونسون، اليوم الأربعاء، إلى العاصمة الأوكرانية كييف، لتكون هذه الزيارة الثالثة فى غضون أشهر قليلة. 

تحيا مصر

بمناسبة عيد الأستقلال .. جونسون يزور أوكرانيا

وألتقى رئيس الوزراء البريطاني المنتهية ولايته بوريس جونسون، بالرئيس الأوكراني فولوديمير بوتين فى كييف، وذلك بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا. 

وقال جونسون:" لدى الأوكرانيين إرادة قوية للمقاومة، وهذا ما لم يفهمه الرئيس الروسي فلاديمير بوتين"، مضيفا:" تدافعون عن حقكم فى العيش بسلام وبحرية، ولهذا السبب ستنتصر أوكرانيا".

وأوضح رئيس الوزراء البريطاني فى تصريحات صحفية إن :" بلاده قادرة على التعامل مع ارتفاع أسعار الوقود الناجم عن العملية العسكرية الروسية فى أوكرانيا"، لافتا إلى ضرورة تقليل الاعتماد على مصادر الطاقة التى يمكن أن يتلاعب بها الرئيس بوتين.

 

وأكد جونسون على ضرورة دعم الولايات المتحدة الأمريكية لأوكرانيا لافتا إلى أنه على العالم أن يكثف إمدادات الأسلحة لأوكرانيا. 

جونسون: سنقدم مساعدات لأوكرانيا بقيمة 54 مليون جنيه إسترليني

وأشار رئيس الوزراء البريطاني المنتهي ولايته إن بلاده ستقدم حزمة مساعدات جديدة لأوكرانيا تبلغ 54 مليون جنيه إسترليني وتشمل 200 طائرة مسيرة و ذخائر. 

ويذكر انه فى وقت سابق أعلن الرئيس الأمريكي جو بايدن بتقديم أكبر حزمة مساعدات عسكرية إلى أوكرانيا بقيمة 2.98 مليار دولار 

وذكر الرئيس الأمريكي فى بيان نشره البيت الأبيض بمناسبة عيد استقلال أوكرانيا إن :" الولايات المتحدة الأمريكية ملتزمة بدعم شعب أوكرانيا وهو يواصل نضاله للدفاع عن سيادته". 

وأشار البيان أن حزمة الجديدة من المساعدات العسكرية ستوفر لأوكرانيا أنظمة دفاع جوي وأنظمة مدفعية، وذخائر وأنظمة مضادة للطائرات دون طيار ورادارات.

الجدير بالذكر أن ضمن أكبر المانحين لأوكرانيا للمساعدات العسكرية هي بريطانيا حيث قدمت مساعدات تقدر بـ 2.3 مليار إسترليني أي ما يعادل 2.72 مليار دولار.

تابع موقع تحيا مصر علي